Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ارتفاع حصيلة فيضانات البرازيل إلى 54 قتيلا

تواصل فرق الإنقاذ البحث عن نحو 30 شخصاً لا يزالون في عداد المفقودين ونحو أربعة آلاف مواطن بلا مأوى

ملخص

ارتفاع حصيلة #فيضانات_البرازيل إلى 54 قتيلا ولا يزال البحث جاريا عن 30 #فقيدا ونحو 4 آلاف مواطن بلا #مأوى

أعلنت السلطات البرازيلية، الجمعة، أن حصيلة الفيضانات والانهيارات الأرضية التي نجمت عن هطول أمطار غزيرة في ولاية ساو باولو (جنوب شرق) نهاية الأسبوع الماضي ارتفعت إلى 54 قتيلاً، في حين تواصل فرق الإنقاذ البحث عن نحو 30 شخصاً لا يزالون في عداد المفقودين، وفقًا لوكالة الصحافة الفرنسية.

وفي غضون 24 ساعة هطل في مدينة ساو سيباستياو أكثر من 680 ملم من الأمطار، أي أكثر من ضعف المعدل الشهري للمتساقطات، بحسب السلطات المحلية.

وأظهرت لقطات من بلدة سان سيباستياو، الأحد الماضي، بثتها تلفزيونات وانتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، أحياءً بأكملها غمرها الماء وحطام منازل جرفته التربة وطرقاً سريعة غارقة وسيارات دمرتها أشجار متساقطة، إضافة إلى أضرار أخرى، بحسب "رويترز".

 وأعلنت السلطات آنذاك مقتل 24 شخصاً، وذكرت حكومة الولاية، في بيان، أن 228 شخصاً آخرين أصبحوا بلا مأوى، وتم إجلاء 338 شخصاً من المنطقة الساحلية، شمال مدينة ساو باولو. ولم تذكر السلطات رقماً في شأن عدد المفقودين. فيما أعلن حاكم ولاية ساو باولو تارسيسيو دي فريتاس حالة الطوارئ في خمس مدن على طول الساحل بعد أن تفقدها من الجو، كما خصص 1.5 مليون دولار لأعمال الإغاثة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

انهيار أرضي لـ50 منزلاً

وفي هذه المدينة الساحلية البالغ عدد سكانها 90 ألف نسمة والواقعة على بعد نحو 200 كيلومتر من ساو باولو، العاصمة الاقتصادية للبلاد، اجتاح انهيار أرضي نحو 50 منزلاً.

والجمعة قال مكتب حاكم الولاية إنه "في الوقت الراهن نؤكد مصرع 54 شخصاً" في الكارثة. وأضاف أنه تم التعرف حتى الآن إلى هويات 46 قتيلاً "هم 16 امرأة و15 رجلاً و15 طفلاً".

 

 

وتواصل فرق الإنقاذ البحث عن نحو 30 شخصاً لا يزالون في عداد المفقودين.

وبسبب الكارثة اضطر نحو أربعة آلاف شخص إلى ترك منازلهم.

ويعزو الخبراء هذه الظواهر القصوى إلى تضافر آثار لتغير المناخ والبناء العشوائي.

وفي البرازيل يعيش 9.5 مليون شخص في مناطق معرضة لخطر حدوث فيضانات أو انهيارات أرضية، وكثر من هؤلاء يقيمون في أحياء فقيرة تنعدم فيها شبكات الصرف الصحي.

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات