Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

58 مهاجرا قضوا بغرق مركب قبالة سواحل إيطاليا

القارب كان يقل ما بين 150 إلى 250 شخصاً وميلوني أعربت عن حزنها وتعهدت بالتصدي للهجرة غير الشرعية

ملخص

عثر على نحو 27 #جثة جرفتها الأمواج إلى شاطئ منتجع #ستيكاتو دي كوترو #بإقليم_كروتوني

أعربت رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني، اليوم الأحد، عن "بالغ الحزن" إزاء حادثة غرق قارب مهاجرين أودت بحياة العشرات، وتعهدت بالتصدي للهجرة غير النظامية عبر البحر حتى لا يحدث مزيد من المآسي.

وقضى أكثر من 43 مهاجراً بينهم رضيع يبلغ عمره بضعة أشهر، في غرق مركب، فجر اليوم الأحد، قبالة مدينة كروتوني الإيطالية في منطقة كالابريا، بحسب ما ذكرت وسائل إعلام إيطالية.

 

وقالت مانويلا كورا المسؤولة بحكومة المنطقة لرويترز إن الحصيلة غير النهائية للقتلى بلغت 58. وأضافت إن 81 شخصا نجوا، ونُقل 20 إلى المستشفى أحدهم في العناية المركزة.

وجاء في بيان صادر عن مكتب رئيسة الوزراء الإيطالية أن "ميلوني تعرب عن بالغ حزنها على الأرواح الكثيرة التي فقدت على أيدي مهربي البشر".

وأضاف البيان "الحكومة ملتزمة منع انطلاق رحلات المهاجرين، ومن ثم مثل هذه المآسي وستواصل ذلك، أولاً وقبل كل شيء من خلال المطالبة بأقصى قدر من التعاون من دول الانطلاق التي يبحر منها المهاجرون والدول الأصلية التي يتحدرون منها".

انتشال 28 جثة

وأكدت فرق الإغاثة الإيطالية في تغريدة انتشال 28 جثة فيما جرفت التيارات البحرية ثلاث جثث أخرى بعيداً من المركب الذي كان يقل بحسب وسائل الإعلام الإيطالية ما بين 150 و250 شخصاً. وأوضحت فرق الإغاثة أنها تمكنت من إنقاذ نحو 40 آخرين.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

أمواج عالية

وذكرت وكالة الأنباء الإيطالية "أنسا"، في وقت سابق، أنه عثر على نحو 27 جثة جرفتها الأمواج إلى شاطئ منتجع ستيكاتو دي كوترو بإقليم كروتوني، كما رُصدت ثلاث جثث أخرى في المياه.

وأوضحت وكالة "آكي" الإيطالية للأنباء، أن أكثر من 100 شخص كانوا على متن قارب المهاجرين وأنه أُنقذ نحو 50 شخصاً. وذكرت أن القارب كان يقل مهاجرين من إيران وباكستان وأفغانستان، وأنه تحطم على أثر ارتطامه بصخور وسط أمواج عالية.

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات