Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مقتل 3 إيزيديين في هجوم بمسيرة تركية شمال العراق

جهاز مكافحة الإرهاب بإقليم كردستان أعلن أن قائداً محلياً واثنين من المسلحين كانوا في مركبة عندما ضربتهم الطائرة

التصعيد في شمال العراق لا يزال يشكل خطراً على الاستقرار في المنطقة (أ ف ب)

ملخص

تنفّذ #تركيا ضربات جوية بصفة دورية في #شمال_العراق

قال جهاز مكافحة الإرهاب بإقليم كردستان العراق إن هجوماً بطائرة مسيرة تركية على شمال العراق اليوم الإثنين أسفر عن مقتل ثلاثة مسلحين إيزيديين من وحدات مقاومة سنجار التابعة لحزب العمال الكردستاني.

وذكر الجهاز في بيان أن قائداً محلياً واثنين من المسلحين كانوا في مركبة في منطقة سنجار نحو الساعة (09:10 بتوقيت غرينيتش) عندما ضربتهم الطائرة المسيرة.

وتشن تركيا حملة منذ فترة طويلة في كل من العراق وسوريا على مسلحي حزب العمال الكردستاني ووحدات حماية الشعب الكردية السورية، إذ تعتبر أنقرة الحركتين جماعتين إرهابيتين.

وتنفّذ تركيا ضربات جوية بصفة دورية في شمال العراق وأرسلت عناصر "كوماندوز" لدعم هجماتها هناك.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ولم يثر تقدم وتوغل تركيا عبر الحدود مع كردستان العراق في منطقة تخلو من السكان بشكل متزايد، اهتماماً عالمياً يذكر مقارنة مع عمليات التوغل التي نفذتها في سوريا أو المعركة ضد تنظيم "داعش".

لكن محللين يقولون إن التصعيد في شمال العراق لا يزال يشكل خطراً بإضافة مزيد من عوامل زعزعة الاستقرار إلى منطقة تتدخل فيها قوى أجنبية بحصانة من المحاسبة.

ويقول مسؤولون أكراد إن تركيا قد تصبح متورطة أكثر في الأمر إذا تعرضت قواعدها الجديدة في العراق لهجمات متواصلة، كما يمكن أن يمنح تنامي وجودها إيران الجرأة على توسيع عمليات عسكرية في العراق ضد مجموعات تتهمها بتأجيج الاضطرابات في الداخل لديها.

اقرأ المزيد

المزيد من الشرق الأوسط