Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الركراكي يتسامح مع عامل فندق في مدريد أساء لمنتخب المغرب

اعتقلت الشرطة الإسبانية الشاب البالغ عمره 27 سنة وسط مزاعم بارتكاب جريمة كراهية

مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم وليد الركراكي (أ ف ب)

ملخص

وجه عامل فندق في مدريد إهانات عنصرية عبر حسابه في #"إنستغرام" ضد منتخب #المغرب بعد أن التقط صورة مع لاعبي أسود الأطلس وانتشر التعليق سريعاً ووصل إلى أكثر من 70 ألف شخص

برهن وليد الركراكي مدرب المنتخب المغربي بشكل عملي على سمة التسامح، حين أكد مسامحة عامل الفندق الذي كتب عبارات عنصرية ضد منتخب "أسود الأطلس".

وكان أحد العاملين في فندق إقامة المنتخب المغربي في العاصمة الإسبانية مدريد، حيث سيلعب ضد بيرو ودياً اليوم الثلاثاء، وجه إهانات عنصرية عبر حسابه في "إنستغرام" ضد المغرب، بعد أن التقط صورة مع لاعبي المنتخب وانتشر التعليق سريعاً ووصل إلى أكثر من 70 ألف شخص.

وقالت الشرطة الإسبانية اليوم الثلاثاء إنها اعتقلت أحد العاملين في فندق (يوروستارز) والبالغ عمره 27 سنة، وسط مزاعم بارتكاب جريمة كراهية بسبب كتابة تعليقات عنصرية وضد الأجانب.

وأكدت الشرطة مثول هذا العامل أمام القاضي قريباً.

وقال الركراكي في المؤتمر الصحافي قبل مواجهة بيرو "لا نقبل العنصرية، لكننا نريد إظهار أن الإسلام دين تسامح، سامحنا المتهم بما يقتضيه الدين الإسلامي وعادات المغاربة".

وأضاف "العامل أخطأ وسامحناه، وإذا أراد زيارتنا ورؤية الأجواء بين المسلمين ورمضان فنحن نرحب به".

وتقدمت مجموعة (هوتوسا) المالكة للفندق بالاعتذار وقالت في بيان "نود أن نقدم خالص اعتذارنا بسبب التعليقات المؤسفة والمستهجنة وغير المقبولة ذات الطابع العنصري ورهاب الأجانب".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكان المغرب فاز بنتيجة (2-1) على البرازيل مطلع الأسبوع الجاري، ليحقق الانتصار الأول للمنتخبات العربية على بطل العالم خمس مرات.

ولم تقف الأزمات قبل مواجهة المغرب وبيرو عند العنصرية تجاه نجوم "أسود الأطلس"، بل قال لاعبو منتخب بيرو إنهم اشتبكوا مع الشرطة الإسبانية خارج فندق إقامة الفريق في مدريد بعد تجمع جماهير لتحية اللاعبين، أمس الإثنين.

واندلعت الاشتباكات عندما اقترب المئات من الجماهير من فندق إقامة الفريق بعد انتهاء التدريب.

وأبلغ بيدرو غاليسي حارس بيرو التلفزيون الوطني "أردنا تحية الجماهير، وضربتنا الشرطة".

وانتشر أكثر من فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، وشوهد يوشيمار يوتون لاعب الوسط وهو يتناقش مع شرطي، وبعد ذلك اشتبكت الشرطة مع لاعبين آخرين.

ودفعت الشرطة المهاجم أليكس فاليرا عندما كان في طريقه إلى حمل علم.

ولم تصدر شرطة مدريد أو اتحاد بيرو أي بيانات، فيما قالت وسائل إعلام في بيرو إن الواقعة استمرت لدقائق قبل تهدئة الموقف.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة