Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ترمب يستأنف أمرا قضائيا يطلب من بنس الإدلاء بشهادته

قضية تقويض الانتخابات الرئاسية لعام 2020 ما زالت غير متاحة للاطلاع

الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب (أ ف ب)

ملخص

قال #مايك_بنس إنه لن يستأنف حكم قاض يطالبه بالإدلاء بشهادته أمام #هيئة_محلفين اتحادية بشأن محادثاته مع #ترمب قبل الهجوم على مبنى #الكونغرس

استأنف الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب أمراً قضائياً يطلب من مايك بنس، نائبه إبان توليه رئاسة الولايات المتحدة، الإدلاء بشهادته في تحقيق محقق خاص في جهود إلغاء نتائج الانتخابات الرئاسية لعام 2020، وفق ما نقلت وكالة "رويترز" عن مصدر.

وقدم محامو ترمب دعوى الاستئناف بعد حكم يتعلق بتحقيق وزارة العدل في مساعي تقويض الانتخابات الرئاسية لعام 2020 التي خسرها الجمهوري ترمب لمصلحة الديمقراطي جو بايدن.

والقضية ما زالت غير متاحة للاطلاع.

ومن المقرر تقديم المذكرات النهائية في الاستئناف بحلول 25 مايو (أيار)، وفقاً للجدول الزمني الأولي الذي حددته المحكمة والذي لم يذكر أسماء أطراف القضية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال بنس الأسبوع الماضي إنه لن يستأنف حكم قاض يطالبه بالإدلاء بشهادته أمام هيئة محلفين اتحادية كبرى بشأن محادثاته مع ترمب قبل الهجوم العنيف على مبنى الكونغرس.

وفي حكم صدر في مارس (آذار)، قال القاضي أيضاً إن بنس ما زال بوسعه الامتناع عن الإجابة على الأسئلة المتعلقة بالسادس من يناير (كانون الثاني). ولم يرد عدد من محامي ترمب بعد على طلب التعليق.

ويقدم المحقق الخاص جاك سميث الذي عينه وزير العدل ميريك غارلاند في نوفمبر (تشرين الثاني) لتولي التحقيق مع ترمب، أدلة لهيئات المحلفين الكبرى في تحقيقين منفصلين.

ويبحث التحقيق الأول محاولات التدخل في الانتقال السلمي للسلطة بعد خسارة ترمب في نوفمبر 2020 أمام بايدن. 

والثاني يبحث في احتفاظ ترمب بوثائق سرية في منتجع مارالاغو الذي يقيم فيه بفلوريدا بعد تركه منصبه في يناير 2021، واحتمال محاولته عرقلة تحقيق وزارة العدل.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار