Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

من هو كاستيانوس قاهر ريال مدريد؟

أسقط جيرونا الفريق الملكي برباعية تاريخية ليفتح طريق برشلونة نحو لقب الدوري الإسباني

المهاجم الأرجنتيني بالنتين كاستيانوس هداف جيرونا الإسباني يحتفل بتسجيل رباعية في شباك ريال مدريد (أ ف ب)

ملخص

قبل التألق مع جيرونا في الموسم الحالي قاد كاستيانوس فريقه السابق نيويورك سيتي للتتويج بلقب الدوري الأميركي في موسم 2021 وفاز بجائزة هداف البطولة واختير ضمن التشكيل المثالي

فجر فريق جيرونا مفاجأة مدوية بإسقاط ضيفه ريال مدريد بنتيجة (4-2) في المباراة التي استضافها ملعب "مونتيليفي" ضمن مباريات الجولة الـ 31 بالدوري الإسباني.

فوز جيرونا الذي يعد أحد أندية الوسط في دوري الدرجة الأولى الإسباني رفع رصيده إلى 41 نقطة ليحتل المركز التاسع في الترتيب بفارق ست نقاط عن فياريال صاحب المركز السادس (آخر المراكز المؤهلة للبطولات الأوروبية)، لكنه كذلك أوقف رصيد ريال مدريد حامل اللقب الذي يحتل المركز الثاني حالياً عند 65 نقطة، وفتح الطريق أمام برشلونة المتصدر برصيد 76 نقطة كي يزيد فارق النقاط ويقترب من تحقيق اللقب المحلي الغائب عن خزائنه منذ آخر تتويج في موسم (2018 - 2019).

ويحتاج برشلونة للفوز على رايو فايكانو صاحب المركز الـ 10 اليوم الأربعاء كي يوسع الفارق مع ريال مدريد إلى 14 نقطة قبل سبع جولات من نهاية الموسم.

ويدين برشلونة الآن بالفضل إلى فريق جيرونا الذي أوقف مساعي ريال مدريد للضغط عليه في قمة الترتيب، بخاصة لاعب واحد هو المهاجم الأرجنتيني بالنتين كاستيانوس الذي أصبح أول لاعب يسجل أربعة أهداف في مباراة في الدوري الإسباني أمام ريال مدريد منذ 76 سنة، وسادس لاعب في تاريخ المسابقة يتمكن من تحقيق هذا الرقم التاريخي.

وفاجأ أصحاب الأرض ريال بتسجيل الهدف الأول بعد 12 دقيقة من بداية المباراة عندما سجل كاستيانوس غير المراقب من ضربة رأس من مسافة قريبة إثر تمريرة عرضية من ميغيل غوتيريز.

وضاعف جيرونا تقدمه بعد 12 دقيقة عندما استحوذ كاستيانوس على كرة طويلة وشق طريقه داخل منطقة الجزاء وأطلق تسديدة منخفضة تجاوزت حارس ريال أندريه لونين.

وقلص فينيسيوس جونيور مهاجم ريال الفارق في الدقيقة 34 عندما ترك دون أي رقابة عند القائم البعيد ليسجل بضربة رأس إثر عرضية ماركو أسينسيو.

وأحرز كاستيانوس هدفه الثالث بعد 36 ثانية من بداية الشوط الثاني، حين سدد الكرة بقدمه اليمنى بعد أن منحه دفاع ريال مساحة للتحرك داخل منطقة الجزاء.

وكان الأرجنتيني البالغ من العمر 24 سنة وحيداً داخل منطقة الجزاء مرة أخرى ليسجل برأسه هدفه الرابع في تلك المباراة، والهدف الـ 11 له في الدوري الإسباني هذا الموسم، في الدقيقة 62 قبل أن يتم استبداله بعدها بـ 10 دقائق.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وسجل لوكاس فاسكيز لاعب ريال مدريد هدف تقليص الفارق من مسافة قريبة في الدقيقة 85.

وبات كاستيانوس حديث عالم كرة القدم خلال الساعات الأخيرة بسبب إنجازه التاريخي الذي لم يسبقه إليه في الدوري الإسباني سوى خمسة لاعبين كان آخرهم إستيبان إتشيباريا لاعب ريال أوفييدو في ديسمبر (كانون الأول) عام 1947.

وعلى صعيد البطولات الأوروبية لم يستطع أي لاعب هز شباك ريال مدريد برباعية منذ فعلها البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم برشلونة الحالي، حينما كان لاعباً في بوروسيا دورتموند الألماني في موسم (2012 - 2013) في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

واستهل كاستيانوس مسيرته الاحترافية في نادي "يونيفيرسداد" التشيلي ثم انتقل في يوليو (تموز) 2018 إلى "مونتيفيديو سيتي توركي" الأوروغواياني المملوك لمجموعة "سيتي" لكرة القدم التي يتصدرها العملاق الإنجليزي مانشستر سيتي، وتنقل مرات عدة بين "مونتيفيديو توركي" و"نيويورك سيتي" الأميركي المملوك للمجموعة ذاتها قبل التوقيع مع جيرونا الإسباني (أحد أعضاء مجموعة سيتي) في 25 يوليو 2022 على سبيل الإعارة.

وقبل التألق مع جيرونا في الموسم الحالي، كان كاستيانوس قد سطر اسمه في الدوري الأميركي حين قاد فريقه للتتويج في موسم 2021، وفاز هو بجائزة هداف الدوري واختير ضمن التشكيل المثالي.

وسبق لكاستيانوس تمثيل المنتخب الأرجنتيني تحت 23 سنة في ست مباريات، وربما يكون تألقه مع جيرونا في الموسم الحالي باباً للانضمام للمنتخب الأرجنتيني الأول، المتوج بكأس العالم 2022.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة