Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

أعضاء في مجلس الشيوخ يحثون بايدن على مصادرة عائدات النفط الإيراني

وجه العشرات من الحزبين نداءً إلى الرئيس الأميركي بتشديد قبضة السلطات الأميركية على هذه الأصول

ارتفعت صادرات النفط الإيراني بنسبة 35 في المئة العام الماضي برغم العقوبات الحالية (أ ب)

ملخص

وجه عديد من أعضاء مجلس الشيوخ الأميركي نداءً إلى الرئيس جو بايدن لإعادة تفعيل قدرة السلطات الأميركية على مصادرة أصول النفط الإيرانية وفقاً لبرنامج تنفيذي يرون أنه تعرض للإهمال

وجه عديد من أعضاء مجلس الشيوخ الأميركي من كلا الحزبين الرئيسين نداءً إلى الرئيس جو بايدن لإعادة تفعيل قدرة السلطات الأميركية على مصادرة أصول النفط الإيرانية وفقاً لبرنامج تنفيذي يرون أنه تعرض للإهمال.

ففي رسالة إلى الرئيس، ذكر أعضاء من مجلس الشيوخ أن صادرات النفط الإيراني ارتفعت بنسبة 35 في المئة العام الماضي، على رغم العقوبات الحالية، وأن عائدات هذه الصادرات تستخدم لدعم الهجمات على المواطنين والعسكريين الأميركيين، إضافة إلى الحلفاء.

وعلى وجه التحديد يشتكي أعضاء مجلس الشيوخ بقيادة الجمهوري جوني إرنست من ولاية أيوا والديمقراطي ريتشارد بلومنتال من ولاية كونيتيكت - وكلاهما من لجنة القوات المسلحة - من أن مكتب التحقيقات الأمنية بوزارة الأمن الداخلي يواجه قيوداً في عمليات الاستيلاء بسبب نقص التمويل.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأشار الأعضاء في رسالتهم إلى أن مكتب التحقيقات الأمنية قام بمصادرة ما يقرب قيمته من 228 مليون دولار من النفط الخام والوقود الإيراني المرتبط بالحرس الثوري الإسلامي، والمصنف كمنظمة إرهابية من قبل الولايات المتحدة، منذ بدء البرنامج في العام 2019.

ومع ذلك، قال الأعضاء إن المكتب لم يحصل أخيراً على أموال موجودة أصلاً في صندوق المصادرات التابع للخزانة من أجل إجراء عمليات المصادرة للنفط الإيراني.

وبحسب ما جاء في الرسالة "من غير المقبول أن يسمح بأن يتم إضعاف برنامج للحكومة الأميركية يقوم بجعل الولايات المتحدة وحلفائها أكثر أماناً، ويوفر الأموال لعلاج ضحايا الإرهاب، ويولد دخلاً بطريقة فعالة وبأقل جهد".

وتأتي هذه الدعوات من مجموعة متنوعة من أعضاء مجلس الشيوخ، من بينهم الجمهوريان تيد كروز من تكساس وليندسي غراهام من ساوث كارولينا، والديمقراطيان جو مانشين من وست فرجينيا ورون وايدن من ولاية أوريغون.

ولم يرد البيت الأبيض على الفور على طلب للتعليق.

المزيد من دوليات