Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مدرب الأرجنتين يضع شرطا لميسي في اختيار ناديه المقبل

قاد ليونيل سكالوني منتخب "التانغو" للتتويج بلقب كأس العالم 2022

ليونيل سكالوني المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني مع نجمه وقائد فريقه ليونيل ميسي (رويترز)

ملخص

تشهد الفترة الأخيرة تضارباً كبيراً في الأنباء حول مستقبل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي توترت علاقته بناديه الفرنسي باريس سان جيرمان

وضع المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني لكرة القدم ليونيل سكالوني شرطاً واحداً أمام نجم وقائد "التانغو" ليونيل ميسي في ما يخص اختياره لناديه المقبل بعد نهاية عقده مع باريس سان جيرمان الفرنسي.

وقال سكالوني (44 سنة) الذي قاد منتخب بلاده لحصد لقب كأس العالم 2022 في قطر، إنه غير مهتم بوجهة ميسي المقبلة طالما سيشعر فيها بالراحة والسعادة.

وعادت الأنباء والتحليلات والتوقعات الخاصة بمستقبل ميسي (35 سنة) إلى السطح بعد توتر علاقة النجم الأرجنتيني بناديه الباريسي الذي أوقفه وغرمه مالياً بسبب سفره إلى السعودية في زيارة سياحية.

وقال سكالوني في تصريحات تلفزيونية، أمس الثلاثاء، "ليذهب ميسي إلى المكان الذي سيشعر فيه بالراحة مع زملائه وجماهير النادي، الأمر لا يؤثر علينا كمنتخب فهو يشعر بالسعادة حين ينضم إلينا، ونحتاج إلى أن يكون سعيداً".

وتضاربت الأنباء خلال الساعات الأخيرة حول موافقة ميسي على الانتقال إلى الدوري السعودي حيث ذكرت وكالة الصحافة الفرنسية أن النجم الفائز بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم سبع مرات، سيلعب في الدوري السعودي بداية من الموسم المقبل بموجب صفقة "استثنائية وضخمة"، بحسب ما أفاد مصدر مطلع على المفاوضات.

وسرعان ما نفى متحدث باسم ميسي الأنباء التي نشرتها وكالة الصحافة الفرنسية. وقال لشبكة "سي أن أن"، إن "كل هذه أخبار مزيفة، ولن يتخذ ليو قراراً في شأن مستقبله إلا بعد انتهاء دوري الدرجة الأولى الفرنسي".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

لاحقاً أصدر خورخي ميسي، والد ووكيل النجم الأرجنتيني بياناً رسمياً عبر حسابه على "إنستغرام" نافياً ما تم تداوله عن حدوث اتفاق لانتقال نجله للدوري السعودي.

وأضاف أن القرار النهائي في شأن مستقبل ليونيل سيتخذ عقب نهاية الموسم الحالي، وأن ابنه لم يلتزم بالتوقيع أو بأي اتفاق شفهي مع أي ناد.

وكانت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية أكدت أن إدارة نادي الهلال السعودي استغلت زيارة قائد المنتخب الأرجنتيني الأخيرة إلى السعودية بصفته سفيراً للسياحة في المملكة، لتكثيف المفاوضات معه لإقناعه بالانتقال إلى صفوف "الزعيم" خلال الصيف المقبل بعد نهاية تعاقده مع ناديه الحالي باريس سان جيرمان الفرنسي.

وتابعت أن إدارة الهلال عرضت على الهداف التاريخي للدوريات الأوروبية الخمس الكبرى ووالده خورخي، عقداً براتب قيمته 400 مليون يورو (440 مليون دولار).

ويتفاوض نادي برشلونة حالياً مع رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم من أجل الموافقة على خطته المالية للموسم المقبل (2023 - 2024) أملاً في إعادة التعاقد مع ميسي الذي رحل عن صفوفه في أغسطس (آب) 2021 بعد 18 سنة داخل أسوار ملعب "كامب نو".

وربطت تقارير وسائل إعلام أميركية بين ميسي ونادي إنتر ميامي الأميركي المملوك لأسطورة الكرة الإنجليزية ديفيد بيكهام.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة