Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

النفط ينخفض لليوم الثاني تحت ضغط مخاوف الطلب

ارتفاع مخزونات الخام الأميركية بنحو 3.6 مليون برميل في الأسبوع الماضي

انخفضت العقود الآجلة لخام برنت 29 سنتاً، أو 0.4 في المئة، إلى 74.60 دولار للبرميل (أ ف ب)

ملخص

قدرت وزارة الخزانة الأميركية أن الولايات المتحدة سوف تتخلف عن السداد في وقت مبكر قد يكون أول يونيو2023 في حال استمرار الأزمة

تراجعت أسعار النفط لليوم الثاني على التوالي، بعد ارتفاع مفاجئ في مخزونات الخام الأميركية، مما أثار مخاوف بشأن الطلب في أعقاب بيانات اقتصادية أضعف من المتوقع من الولايات المتحدة والصين، أكبر مستهلكيْن للنفط في العالم.
وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 29 سنتاً، أو 0.4 في المئة، إلى 74.60 دولار للبرميل، كما تراجع خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 32 سنتاً، أو ما يعادل 0.4 في المئة، إلى 70.55 دولار. و ارتفعت مخزونات الخام الأميركية بنحو 3.6 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 12 مايو (أيار)، وفقاً لمصادر السوق نقلاً عن أرقام معهد البترول الأميركي.وزاد ذلك من مخاوف النمو في الولايات المتحدة، التي أثارتها بيانات أظهرت ارتفاع مبيعات التجزئة 0.4 في المئة في أبريل (نيسان) الماضي، وهو ما يقل عن التقديرات بزيادتها 0.8 في المئة.
من جهته قال كبير محللي السوق في "أواندا" إدوارد مويا في مذكرة، إن "التوقعات الاقتصادية العالمية فيها كثير من علامات الاستفهام، وهذا لا يمنح تجار الطاقة ثقة كبيرة في شراء النفط الخام، ولا يزال كثير من النفط متاحاً في الوقت الحالي".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

في غضون ذلك تتواصل المحادثات بخصوص رفع سقف الديون الأميركية التأثير في السوق، وقدرت وزارة الخزانة الأميركية أن الولايات المتحدة سوف تتخلف عن السداد في وقت مبكر قد يكون أول يونيو (حزيران) إذا لم يرفع الكونغرس سقف الديون.

في شرق آسيا نما الإنتاج الصناعي ومبيعات التجزئة الصينية لشهر أبريل دون التوقعات، مما يشير إلى أن الاقتصاد فقد قوته الدافعة في بداية الربع الثاني.
إلى ذلك تتابع الأسواق عن كثب أي خطوات تتعلق بتوسيع نطاق العقوبات على روسيا قد يتخذها قادة مجموعة السبع عندما يجتمعون في اليابان يومي 19 و 21 مايو. وقال مسؤولون على دراية مباشرة بالمناقشات، إن مجموعة السبع تتطلع لاستهداف التهرب من العقوبات التي تشمل دولا ثالثة، بهدف الحد من إنتاج روسيا المستقبلي من الطاقة وكبح التجارة التي تدعم جيشها.

وتعليقاً على ذلك قال جوزيب بوريل منسق السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي لصحيفة "فايننشال تايمز" بشكل منفصل إنه "يتعين على الاتحاد اتخاذ إجراءات صارمة ضد الهند التي تعيد بيع النفط الروسي إلى أوروبا كوقود مكرر".
وانخفضت أسعار النفط حتى مع رفع وكالة الطاقة الدولية توقعاتها للطلب العالمي على النفط هذا العام بمقدار 200 ألف برميل يومياً إلى مستوى قياسي بلغ 102 مليون برميل يومياً.

اقرأ المزيد

المزيد من البترول والغاز