Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ميسي يحسم موقفه من المشاركة في كأس العالم 2026

توج المنتخب الأرجنتيني بلقب "مونديال" 2022 بقيادة النجم الفائز بالكرة الذهبية 7 مرات

ليونيل ميسي قائد المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم (رويترز)

ملخص

عاد ميسي من الاعتزال الدولي عام 2016 ليقود منتخب الأرجنتين لتحقيق لقب كأس العالم عام 2022

قال ليونيل ميسي قائد المنتخب الأرجنتيني إن نهائيات كأس العالم 2022 لكرة القدم كانت على الأرجح المشاركة الخامسة والأخيرة له في أرفع بطولة للعبة.

وقاد المهاجم البالغ من العمر 35 سنة بلاده للتتويج بلقب كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخها في قطر خلال ديسمبر (كانون الأول) الماضي، وقال خلال البطولة إنه لن يشارك في أية نسخة أخرى.

وتخلى ميسي عن الاعتزال الدولي في 2016، ويأمل عشاق كرة القدم في بلاده أن يستمر مع المنتخب لخوض نهائيات كأس العالم 2026 في أميركا وكندا والمكسيك.

وقال ميسي لصحيفة "تيتان سبورتس" قبل مباراة الأرجنتين الودية أمام أستراليا في بكين "لا أعتقد ذلك، كانت هذه آخر مشاركة لي في كأس العالم".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

"سأرى كيف تسير الأمور، لكن مبدئياً لن أذهب إلى كأس العالم المقبلة".

كما أشاد اللاعب الحاصل على الكرة الذهبية سبع مرات الذي أعلن أخيراً انتقاله من باريس سان جيرمان الفرنسي إلى إنتر ميامي الأميركي بمدربه السابق في برشلونة بيب غوارديولا.

وفاز ميسي وغوارديولا بلقبين في دوري أبطال أوروبا معاً في النادي الكتالوني، وكان ميسي سعيداً بفوز المدرب الإسباني أخيراً بأرفع بطولة قارية للأندية في كرة القدم مع مانشستر سيتي الإنجليزي.

وقال ميسي للصحيفة الرياضية الصينية في مقابلة "أتحدث كثيراً إلى بيب لأننا على اتصال دائم، أنا سعيد جداً بإنجازه، بفوزه بدوري أبطال أوروبا أخيراً".

"إنه أفضل مدرب في العالم، على رغم أني أعتقد أنه لم يكن بحاجة إلى الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا لإثبات ذلك فإن هذا الانتصار يؤكد جدارته بلقب أفضل مدرب في العالم، إنه يستحق ذلك".

وستلعب الأرجنتين مع منتخب أستراليا في العاصمة الصينية غداً الخميس.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة