Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

كيف ردت "ميتا" على تهديد ماسك بمقاضاتها؟

غرد ماسك: "المنافسة مقبولة، ولكن الغش لا"

"’تويتر‘ عازم على حماية حقوق الملكية الفكرية الخاصة به، ويطالب ’ميتا‘ باتخاذ خطوات فورية للتوقف عن استخدام أي أسرار تجارية خاصة به (غيتي)

ملخص

هدد "تويتر"، شركة "ميتا" باتخاذ إجراء قانوني في شأن تطبيقها الرقمي الجديد الذي أطلقته على مواقع التواصل الاجتماعي

ردت "ميتا" [الشركة الأم لـ"فيسبوك"] على تهديد إيلون ماسك برفع دعوى قضائية ضد منصتها الرقمية الجديدة "ثريدز" Threads، قائلة إن أياً من الموظفين الذين يشتغلون على تطوير التطبيق الرقمي ليسوا موظفين سابقين لدى "تويتر".

تذكيراً، هدد "تويتر"، يوم الخميس، شركة "ميتا" باتخاذ إجراء قانوني في شأن تطبيقها الرقمي الجديد الذي أطلقته على مواقع التواصل الاجتماعي، زاعماً أن هذه المنصة عبارة عن نسخة "مقلدة" أنشأتها "ميتا" مستعينة بموظفين عملوا سابقاً لدى "تويتر".

ومنذ إطلاقها، نجحت المنصة المملوكة من "ميتا" والقائمة على أساس التراسل النصي بالشراكة مع "إنستغرام"، في تسجيل عشرات الملايين من الاشتراكات، ويبدو أنها أصبحت التطبيق الأسرع تحميلاً على الإطلاق والتطبيق الرقمي البديل لـ"تويتر" الأكثر شعبية حتى الآن.

وبعد مرور ساعات فقط على إطلاق التطبيق الجديد، بعث أليكس سبيرو، محامي "تويتر"، رسالة إلى رئيس "ميتا" مارك زوكربيرغ يتهم فيها شركته "بالاستيلاء الممنهج والمتعمد وغير القانوني على الأسرار التجارية وغيرها من حقوق الملكية الفكرية لمنصة "تويتر"، بحسب ما أشار إليه الموقع الإلكتروني "سيمافور" Semafor.

وذكر سبيرو في رسالته أن "’تويتر‘ عازم على حماية حقوق الملكية الفكرية الخاصة به، ويطالب ’ميتا‘ باتخاذ خطوات فورية للتوقف عن استخدام أي أسرار تجارية خاصة بـ’تويتر‘ أو غيرها من المعلومات السرية جداً".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأضاف المحامي أن "موقع ’تويتر‘ لن يتنازل عن أي من حقوقه بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، الحق في التماس وسائل انتصاف قائمة على القانون المدني وتعويضات قضائية حتى دون انتظار ’ميتا‘ للامتثال لمطالب ’تويتر‘، بغرض الحيلولة دون استبقاء آخر للممتلكات الفكرية الخاصة به أو الكشف عنها أو استخدامها من جانب ’ميتا‘".

وزعم سبيرو أن "ميتا" قد عينت بين فرقها العشرات من موظفي "تويتر" السابقين الذين "تمتعوا وما زالوا يتمتعون بإمكانية الوصول إلى الأسرار التجارية والمعلومات الأخرى السرية جداً الخاصة بـ’تويتر‘".

كذلك قال سبيرو "إن وراء تصميم تطبيق ’ثريدز‘، النسخة المقلدة [لتويتر] التي أطلقتها ’ميتا‘، ’نية متعمدة‘ متمثلة في ’استخدام‘ أسرار ’تويتر‘ التجارية وغيرها من ملكيات فكرية ’بهدف تسريع عجلة تطوير تطبيق ’ميتا‘ المنافس".

وأشار المحامي إلى أن هذا الفعل "يعد انتهاكاً لكل من القانون المحلي والقانون الفيدرالي، كذلك الالتزامات المنصوص عليها لهؤلاء الموظفين تجاه’تويتر‘".

في المقابل، رد آندي ستون، مدير الاتصالات لدى "ميتا"، على تلك المزاعم يوم الجمعة قائلاً إن فريق المهندسين لدى "ثريدز" لا يضم أي موظف عمل في وقت سابق لدى "تويتر".

وكتب ستون في "ثريدز"، "للتوضيح، ليس ضمن فريق هندسة ’ثريدز‘ أي موظف سابق لدى ’تويتر‘. لا أساس لهذا الادعاء".

وغرد ماسك على موضوع تهديد "تويتر" لـ "ميتا" برفع دعوى قضائية ضدها قائلاً "المنافسة مقبولة، ولكن الغش لا".

© The Independent

المزيد من علوم