Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

النظام السوري يلغي اعتماد صحافيين يعملان لدى "بي بي سي"

اتهمهما بتقديم "معلومات وتقارير غير موضوعية ومزيفة" عن دمشق

تحتل سوريا المرتبة 175 من 180 على مؤشر حرية الصحافة (رويترز)

ملخص

وصف النظام السوري تقارير لهيئة الإذاعة البريطانية بالـ "مسيسة"

أعلنت وزارة الإعلام التابعة للنظام السوري اليوم السبت أنها ألغت اعتماد اثنين من الصحافيين المحليين يعملان لدى هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) بسبب ما وصفته بتغطية "كاذبة ومسيسة". وأضافت الوزارة في بيان على موقعها على الإنترنت أنها ألغت اعتماد مراسل ومصور لم تكشف عن اسميهما بعد تقديمهما "معلومات وتقارير غير موضوعية ومزيفة" عن سوريا، ووصفت تقارير أخرى لهيئة الإذاعة البريطانية بأنها "مسيسة".

"سنواصل..."

وقالت "بي بي سي" رداً على اتصال من وكالة "رويترز" إن خدمتها الإخبارية العربية تقدم تقارير محايدة ومستقلة من خلال التحدث إلى أشخاص من مختلف الأطياف السياسية، مضيفة "سنواصل تقديم أخبار ومعلومات محايدة لجماهيرنا في أنحاء العالم الناطق بالعربية".
ولم ترد وزارة الإعلام السورية على طلب من "رويترز" للحصول على معلومات إضافية اليوم، وهو ليس يوم عمل في البلاد.
وتحتل سوريا التي تشهد صراعاً منذ عام 2011 المرتبة 175 من 180 على مؤشر حرية الصحافة الذي أعدته منظمة "مراسلون بلا حدود"، وتفرض الحكومة والسلطات الأخرى قيوداً صارمة على التغطية الإعلامية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)


تقرير عن الكبتاغون

ونشرت هيئة الإذاعة البريطانية تقريراً الشهر الماضي حول ما قالت إنها "روابط مباشرة" بين تجارة الأمفيتامين المعروف باسم "الكبتاغون" وعائلة رئيس النظام السوري بشار الأسد وكذلك الجيش السوري.
ونفى النظام القيام بأي دور في تجارة مخدر "الكبتاغون".
وتتهم الولايات المتحدة وبريطانيا والاتحاد الأوروبي دمشق بإنتاج هذه المادة المخدرة وتصديرها وأشارت إلى ماهر الأسد، قائد الفرقة الرابعة في الجيش وشقيق رئيس النظام، بأنه من الشخصيات الأساسية الضالعة في هذه التجارة.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار