Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

باريس سان جيرمان يغري مبابي بعقد "ملياري" لإنهاء حلم الطفولة

ينتهي عقد الهداف الفرنسي في يونيو 2024 ويرفض توقيع صفقة جديدة أو الرحيل هذا الصيف

كيليان مبابي نجم المنتخب الفرنسي لكرة القدم ونادي باريس سان جيرمان (أ ف ب)

ملخص

باريس سان جيرمان يلجأ إلى الحل الأخير للإبقاء على مبابي مدى الحياة

تتسارع مشاهد الشد والجذب بين نادي باريس سان جيرمان الفرنسي ونجمه كيليان مبابي حيث يسعى النادي الباريسي للوصول إلى اتفاق مع لاعبه الشاب إما بتوقيع عقد جديد أو الرحيل هذا الصيف إلى ناد آخر، بينما يصر قائد المنتخب الفرنسي على الاستمرار حتى نهاية عقده في الـ30 من يونيو (حزيران) 2024 ثم الرحيل مجاناً.

واشتدت الأزمة بين سان جيرمان ومبابي بعد الخطوة التي اتخذها اللاعب في منتصف يونيو الماضي، حينما أبلغ إدارة ناديه كتابياً برفض تمديد عقده الحالي، مما يجعل الموسم المقبل (2023 - 2024) هو الأخير له داخل استاد حديقة الأمراء، وبناء عليه يحق له الرحيل مجاناً في الصيف المقبل، وهو ما رفضته إدارة النادي التي أكدت أنها لن تسمح برحيل "أفضل لاعب في العالم" في صفقة انتقال حر.

وذكر تقرير لصحيفة "ديفنسا سنترال" الإسبانية أن الإدارة العليا لنادي باريس سان جيرمان لم تفقد الأمل في إمكانية استمرار مبابي والتخلي عن حلم طفولته بالانتقال إلى ريال مدريد الإسباني.

وأشار التقرير إلى أن إدارة النادي حصلت على الضوء الأخضر للتفاوض مع مبابي على بنود عقد جديد بإجمالي راتب يتخطى مليار يورو (1.1 مليار دولار) لمدة تزيد على 10 مواسم، ليكون عقداً مدى الحياة أو حتى نهاية مسيرة اللاعب الفائز بكأس العالم 2018.

وعاد مبابي إلى تدريبات باريس سان جيرمان، الإثنين الماضي، بعد نهاية فترة الإجازة الصيفية. وقال موقع "ريليفو" الإسباني، إن أفضل لاعب في الدوري الفرنسي أبلغ المدير الفني الجديد للنادي، الإسباني لويس إنريكي أنه لن يرحل عن النادي هذا الصيف وسيستمر مع الفريق في الموسم الجديد.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ويسعى مبابي من خلال رفض توقيع عقد جديد أو الرحيل عن النادي هذا الصيف إلى الخروج من النادي الفرنسي مجاناً في صيف 2024 ليستفيد وحده بمكافأة توقيع ضخمة مع ناديه التالي.

وتواترت أنباء عن نية سان جيرمان طرح اللاعب البالغ 24 سنة في سوق الانتقالات الصيفية الحالي بسعر يبدأ من 200 مليون يورو (218 مليون دولار)، وأنه قد تلقى بالفعل العرض الأول من ليفربول الإنجليزي، وفقاً لما كشف عنه برنامج "أل شرينغيتو دي خوغونيس" الإسباني الشهير.

وعلى الجانب الآخر يبدو أن مبابي غير مهتم بتحركات إدارة ناديه للضغط عليه نظراً إلى تمسكه بالانتقال إلى ريال مدريد الذي حصل بالفعل على موافقة اللاعب على كافة البنود الشخصية في العقد المستقبلي بين الطرفين، وأن رئيس النادي الملكي فلورنتينو بيريز على تواصل مستمر مع والدة مبابي ووكيلة أعماله فايزة العماري.

وكان مبابي نال إعجاب ريال مدريد لفترة طويلة، وذكرت تقارير أن العملاق الإسباني سبق أن تقدم بعرض وصلت قيمته إلى 200 مليون يورو (215.50 مليون دولار)، لكنه رفض عام 2021.

وخلال الصيف الماضي كاد مبابي يرحل إلى ريال مدريد بعد نهاية عقده السابق قبل نهائيات كأس العالم 2022 التي استضافتها قطر المالكة لنادي باريس سان جيرمان، ثم فجأة مدد عقده مع بطل فرنسا.

وفي مايو (أيار) 2022 أعلنت رابطة الدوري الإسباني تقدمها بشكوى رسمية ضد سان جيرمان أمام الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) وسلطات الضرائب الفرنسية والجهات المعنية في الاتحاد الأوروبي على خلفية تجديد تعاقد النادي مع مبابي بعقد هو الأعلى في تاريخ كرة القدم.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة