Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مقتل 6 عسكريين سوريين بهجمات لهيئة تحرير الشام

استهدفت مواقع للنظام في محافظة اللاذقية وضابطان من بين الضحايا

عناصر من هيئة تحرير الشام في معسكر بريف محافظة إدلب (غيتي)

ملخص

 تسيطر هيئة "تحرير الشام" التي كانت مرتبطة بتنظيم "القاعدة" على مساحات شاسعة من محافظة إدلب ومناطق متاخمة في محافظات اللاذقية وحماة وحلب.

قتل ستة عناصر من قوات النظام السوري اليوم الأحد بهجمات على مواقعهم شمال غربي البلاد، آخر معقل رئيس للمعارضة المسلحة، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وأورد المرصد أن هيئة تحرير الشام وفصائل متحالفة معها نفذت ثلاث هجمات أوقعت "ستة قتلى للنظام بينهم ضابطان، إضافة إلى إصابة عنصرين آخرين".

وأضافت المنظمة التي تتخذ من بريطانيا مقراً لها وتعتمد على شبكة واسعة من المصادر داخل سوريا، أن الهجمات استهدفت مواقع للنظام في محافظة اللاذقية.

وتسيطر هيئة "تحرير الشام" التي كانت مرتبطة بتنظيم "القاعدة" على مساحات شاسعة من محافظة إدلب ومناطق متاخمة في محافظات اللاذقية وحماة وحلب، فيما لم تبلغ وسائل الإعلام الرسمية السورية عن الهجمات على الفور.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكانت الحرب في سوريا اندلعت عام 2011 بعد قمع تظاهرات سلمية مناهضة للحكومة، وتطورت إلى نزاع مسلح شاركت فيه قوى أجنبية، وبدعم روسي وإيراني استعادت حكومة نظام بشار الأسد كثيراً من الأراضي التي سيطرت عليها المعارضة في وقت باكر من النزاع.

ومنذ عام 2020 صمد اتفاق لوقف إطلاق النار توسطت فيه موسكو حليفة دمشق وأنقرة الداعمة للمعارضة في شمال غربي سوريا إلى حد كبير، على رغم نشوب اشتباكات دورية.

وتسببت الحرب المستمرة منذ 12 عاماً في مقتل أكثر من نصف مليون شخص وتشريد الملايين، وأفاد المرصد أمس السبت بمقتل ثلاثة من أفراد أسرة واحدة جميعهم مدنيون، وإصابة ستة آخرين في قصف نفذته طائرات حربية روسية على أطراف مدينة إدلب.

كما أفاد المرصد اليوم الأحد باستهداف ضربات قاعدة قريبة لهيئة "تحرير الشام"، مؤكداً أن عناصر التنظيم أخلوا الموقع قبل أسابيع.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار