Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

انفجارات في مستودع صواريخ وذخيرة بشمال شرقي دمشق

يقع في القلمون ضمن مناطق هيمنة "حزب الله" وأسفر عن خسائر بشرية

جانب من الانفجار الذي وقع في منطقة السيدة زينب بمحيط دمشق في 27 يوليو الماضي (أ ف ب)

ملخص

كانت انفجارات مماثلة قد دوت فجر الأحد الماضي في غرب دمشق

دوت انفجارات في مستودع صواريخ وذخيرة بشمال شرقي دمشق، فجر اليوم الثلاثاء، وأسفرت عن وقوع خسائر بشرية بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان، بعد يومين من انفجار مماثل وقع في مستودعات ذخيرة تابعة لمجموعات موالية لإيران قرب العاصمة السورية.
وبحسب المرصد، وقع "التفجير ضمن المستودع من الداخل، وعليه دوت انفجارات عنيفة في منطقة الرحيبة في ريف دمشق".
وأورد أن الانفجار حصل ضمن مستودع صواريخ وذخيرة في "مناطق هيمنة (حزب الله) اللبناني" في منطقة القلمون التي تمتد على سلسلة جبال حدودية وعرة محاذية للبنان، مشيراً إلى وقوع خسائر بشرية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)


ولم تورد وسائل الإعلام الرسمية من جهتها أي أنباء أو تفاصيل حول الانفجار.
وكانت انفجارات مماثلة قد دوت فجر الأحد الماضي في غرب دمشق وفق وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا)، ضمن مستودعات صواريخ تابعة لمجموعات موالية لإيران، مما أسفر عن أضرار مادية، بحسب المرصد.
وقال مدير المرصد رامي عبدالرحمن حينذاك، لوكالة الصحافة الفرنسية، "لا يوجد معلومات حتى الآن حول طبيعة الحادثة، سواء كان السبب قصف من الجو أو عملية من الأرض".
وفي 7 أغسطس (آب) الجاري، قتل أربعة عسكريين سوريين ومقاتلان مواليان لإيران جراء غارات إسرائيلية استهدفت مواقع عسكرية ومستودعات أسلحة في محيط دمشق، وفق ما أفاد المرصد.
ونادراً ما تؤكد إسرائيل تنفيذ ضربات في سوريا، لكنها تكرر أنها ستواصل التصدي لمحاولات إيران على حد قولها لترسيخ وجودها العسكري في سوريا.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار