Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

كوريا الشمالية تسمح بعودة مواطنيها المقيمين في الخارج

خففت من العزلة الصارمة التي فرضتها خلال جائحة كورونا وأعادت الرحلات التجارية مع الصين

حضر مسؤولون صينيون وروس عرضاً عسكرياً في بيونغ يانغ أخيراً وكانوا أوائل الشخصيات الأجنبية التي تزور البلاد منذ سنوات (أ ف ب)

ملخص

القرار اتخذ في ضوء "تراجع الوضع الوبائي في كل أنحاء العالم"، وسيتم وضع العائدين تحت مراقبة طبية مناسبة في أجنحة الحجر الصحي لمدة أسبوع

خطت كوريا الشمالية خطوة نحو مزيد من الانفتاح بعد عزلة صارمة فرضتها في خلال جائحة "كوفيد-19"، إذ ذكرت وسائل إعلام رسمية اليوم الأحد أن المواطنين المقيمين في الخارج سمح لهم بدخول البلاد مجدداً.

وأفاد تقرير لوكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية بأن المركز الرئيس للوقاية من الأوبئة في حالات الطوارئ أعلن أن "المواطنين في الخارج سمح لهم بالعودة إلى ديارهم".

وذكر التقرير أن "العائدين سيوضعون تحت مراقبة طبية مناسبة في أجنحة الحجر الصحي لمدة أسبوع". وأضاف أن القرار اتخذ في ضوء "تراجع الوضع الوبائي في كل أنحاء العالم".

أغلقت كوريا الشمالية حدودها أوائل عام 2020 لكبح انتشار فيروس كورونا، غير أنه كانت هناك مؤشرات متزايدة أخيراً على وجود اتجاه لإعادة فتحها.

وحضر مسؤولون صينيون وروس عرضاً عسكرياً في بيونغ يانغ الشهر الماضي، وكانوا أوائل الشخصيات الأجنبية التي تزور البلاد منذ سنوات.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

والأسبوع الماضي سمح لوفد من الرياضيين الكوريين الشماليين بالسفر إلى كازاخستان للمشاركة في مسابقة للتايكوندو.

ووصلت رحلة شركة "إير كوريو" رقم "جي أس 151" إلى بكين الثلاثاء عند الساعة 09.17 (01.37 بتوقيت غرينتش)، بحسب شاشة توقيت وصول الطائرات، بعد أن أقلعت من العاصمة الكورية الشمالية عند الساعة 08.30 (23.30 بتوقيت غرينتش).

ورأى مراسلو وكالة الصحافة الفرنسية في مطار العاصمة بكين راكبين فقط من الطائرة الكورية الشمالية يخرجان من بوابة الوافدين. وتمكن الصحافيون من التعرف إليهما بفضل شارات تحمل صورتي الزعيمين السابقين كيم إيل سونغ وكيم جونغ إيل.

وأكد ناطق باسم الخارجية الصينية الإثنين الماضي عودة الرحلات التجارية بين الصين وكوريا الشمالية.

وقال المتحدث وانغ ونبين للصحافيين إن "الجانب الصيني وافق على خطط رحلات شركة إير كوريو الكورية الشمالية لخطي بيونغ يانغ - بكين، وبكين - بيونغ يانغ".

وبحسب موقع "أن كاي نيوز" فإن شركة "إير كوريو" تخطط أيضاً لإجراء رحلتين بين فلاديفوستوك (أقصى شرق روسيا) وبيونغ يانغ.

المزيد من الأخبار