Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

بيلاروس تتهم بولندا بإطلاق النار على الحدود لطرد مهاجرين

تتهم دول غرب أوروبا العاصمة مينسك بتشجيع وتنظيم تدفق العابرين إليها

دورية حرس الحدود على طول على الحدود البولندية -البيلاروسية  (أ ف ب)

ملخص

اتهمت بيلاروس القوات البولندية بإطلاق النار على الحدود المشتركة لإجبار المهاجرين على ترك أراضي بولندا

اتهمت بيلاروس، اليوم الإثنين، القوات البولندية بإطلاق النار على الحدود المشتركة لإجبار المهاجرين على ترك أراضي بولندا، منددة بـ"استفزاز خطير" في وقت تتزايد التوترات بين البلدين.

وأكد حرس الحدود في جهاز الاستخبارات البيلاروسية على "تليغرام" "في الآونة الأخيرة، حصلت حوادث عدة قاد فيها جنود بولنديون أجانب إلى الحدود مع بيلاروس وأرغموهم على عبور بوابة مخصصة للحيوانات".

وأضافوا "بهدف تخويف هؤلاء الأشخاص، صوب الجنود البولنديون أسلحتهم نحو اللاجئين وأطلقوا النار فوق رؤوسهم"، معتبرين أن "استخدام عسكريين أجانب لأسلحة عند الحدود يشكل بداية خطيرة جداً لنزاع حدودي".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

تتهم بولندا والدول الغربية منذ سنوات النظام البيلاروسي بتشجيع وحتى تنظيم تدفق المهاجرين عبر وعدهم بتسهيل دخولهم إلى الاتحاد الأوروبي، في المقابل، تنفي حكومة الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشنكو هذه الاتهامات وتتهم بولندا بالمعاملة اللا إنسانية للمهاجرين.

منذ بدء الهجوم العسكري الروسي على أوكرانيا في فبراير (شباط) 2022، تفاقمت التوترات بين بيلاروس والدول المجاورة، واتهمت السلطات البيلاروسية وارسو خصوصاً بالتحضير لاستفزازات عسكرية.

من جانبها، تشعر بولندا ودول البلطيق بالقلق إزاء انتشار مقاتلين من مجموعة "فاغنر" المسلحة في بيلاروس وطالبت برحيلهم. واعتبر لوكاشنكو هذا الطلب "غبياً".

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات