Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

وزارة أميركية تحذر من هجمات مع قرب موعد انتخابات 2024

"روسيا والصين وإيران ستنظر على الأرجح إلى موسم الاستحقاق المقبل على أنه فرصة لشن حملات تأثير علنية وسرية"

الخطر المتأتي من متطرفين عنيفين محليين لم يتغير كثيراً (أ ف ب / غيتي)

ملخص

حذرت وزارة الأمن الداخلي الأميركي من أن خطر أن يشن متطرفون محليون هجمات على الأراضي الأميركية لا يزال كبيراً مع قرب موعد الانتخابات الرئاسية.

حذرت وزارة الأمن الداخلي الأميركي أمس الخميس من أن خطر أن يشن متطرفون محليون هجمات على الأراضي الأميركية لا يزال كبيراً مع قرب موعد انتخابات نوفمبر (تشرين الثاني) 2024.

ويأتي هذا التحذير على رغم محاكمة وسجن مئات الأشخاص، بمن فيهم أعضاء في مجموعات متطرفة، في قضية اقتحام مقر الكونغرس في السادس من يناير (كانون الثاني) 2021.

وجاء في البيان التقييمي السنوي لوزارة الأمن الداخلي حول الأخطار التي تتهدد الولايات المتحدة أنه "في عام 2024، نتوقع أن يبقى كبيراً خطر العنف المتأتي من متشددين عنيفين تطرفوا في الولايات المتحدة".

وأشار البيان إلى أن الخطر المتأتي من متطرفين عنيفين محليين، أي أولئك الذين لا روابط دولية معينة لهم، ومن متطرفين متأثرين بمنظمات إرهابية خارجية، لم يتغير كثيراً.

وشدد التقرير على أن كلا هذين الخطرين "سيواصل الاستلهام والتحفيز من خلال مزيج من نظريات المؤامرة والمظلومية الشخصية وديمومة الأيديولوجيات العنصرية والإتنية والدينية والمناهضة للحكومة والتي غالباً ما يتم تشاركها عبر الإنترنت".

وأشارت وزارة الأمن الداخلي إلى خطر أساسي يشكله متطرفون من ذوي الدوافع العنصرية والإتنية ممن ينادون بالحرب العرقية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وفي العامين الماضيين استهدفت هجمات عدة لمجموعات متطرفة بنى تحتية للاتصالات والطاقة، على غرار منشآت توليد الكهرباء، وذلك بهدف بث الخوف وزعزعة استقرار المجتمع.

كذلك أطلق أفراد عدة النار على حشود بدوافع عنصرية.

والواقعة الأحدث على هذا الصعيد سُجلت في أواخر أغسطس (آب) في مدينة جاكسونفيل في ولاية فلوريدا حيث أقدم رجل أبيض يبلغ 21 سنة وقالت السلطات الأميركية إنه كان مدفوعاً بالكراهية العنصرية على قتل ثلاثة أشخاص سود في متجر قبل أن ينتحر.

وحذرت وزارة الأمن الداخلي من احتمال أن يسعى متطرفون مدفوعون بنظريات المؤامرة ومظلوميات مناهضة الحكومة إلى "تعطيل العمليات الانتخابية".

كما حذرت من احتمال وقوع أعمال عنف أو توجيه تهديدات لمسؤولين حكوميين وناخبين ومسؤولين عن العملية الانتخابية.

إضافة إلى ذلك قالت الوزارة إن "روسيا والصين وإيران ستنظر على الأرجح إلى موسم الانتخابات المقبل في 2024 على أنه فرصة لشن حملات تأثير علنية وسرية" ترمي إلى تحقيق مصالحها الخاصة و"تقويض استقرار الولايات المتحدة".

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار