Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

اندلاع حرائق ليلية في بجاية وتيزي وزو شرق الجزائر

تم إخماد أحدها وتتواصل العمليات للسيطرة على البقية

ملخص

شهدت المناطق نفسها في نهاية يوليو الماضي، حرائق هائلة أدت إلى مصرع 34 شخصاً

اندلعت ليل الجمعة- السبت حرائق هائلة في ولايتي بجاية وتيزي وزو المتجاورتين شرق الجزائر، وفي حين أخمد حريق تيزي وزو، تتواصل العمليات للسيطرة على حريق بجاية، بحسب بيان للحماية المدنية نشر اليوم السبت.
واندلع حريق في غابة مهوي قرب مدينة تيشي وحريق آخر في غابة عش الباز بولاية بجاية، وحريق ثالث في غابة قرية إيغداسن بولاية تيزي وزو.
وذكرت الحماية المدنية أنه "أخمد حريق غابة مهوي وهو تحت الحراسة"، بينما عمليات الإخماد "متواصلة في غابة عش الباز" و"الحريق متحكَم فيه".
وفي تيزي وزو أخمد الحريق و"عملية الحراسة متواصلة".
واندلعت الحرائق ليلاً، وشاركت في مواجهتها فرق للتدخل من ولايات برج بوعريريج، وسطيف، والبويرة المجاورة، وكذلك من العاصمة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)


وتدخلت مروحيات الإسعاف الجوي أيضاً بحسب الحماية المدنية التي لم تشر إلى سقوط ضحايا.
وفي نهاية يوليو (تموز) الماضي، شهدت المناطق نفسها حرائق هائلة أدت إلى مصرع 34 شخصاً، وأتت على مساحات شاسعة من الغابات والأشجار المثمرة.
ويشهد شمال الجزائر وشرقها سنوياً حرائق غابات، وهي ظاهرة تتفاقم عاماً بعد آخر بسبب تأثير التغير المناخي الذي يؤدي إلى جفاف وموجات حر شديد.
وحذرت مصلحة الأرصاد الجوية في نشرة خاصة من موجة حر في مناطق شمال شرقي البلاد، منها بجاية وتيزي وزو يومي السبت والأحد، حيث قد تصل درجات الحرارة إلى 43 درجة مئوية.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار