Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مقتل 8 جنود في هجوم لتنظيم "القاعدة" باليمن

انفجار قنبلة زرعها إرهابيون أثناء مرور دورية عسكرية في شبوة

تنشط عناصر مسلحة من تنظيم "القاعدة" في جنوب غربي اليمن (أ ف ب)

ملخص

قتل 4 جنود في اليمن وأصيب 3 آخرون في هجوم بمحافظة شبوة جنوب شرقي اليمن وأصابع الاتهام تتجه نحو "القاعدة"

قال مصدر عسكري ومصادر محلية إن أربعة جنود في الأقل قتلوا، مساء أمس الأحد، في هجوم جديد نفذه بحسب ما يعتقد مسلحون من تنظيم "القاعدة" في محافظة أبين بجنوب اليمن، وذلك بعد ساعات من مقتل أربعة أفراد من قوات الأمن في محافظة شبوة المجاورة على يد التنظيم نفسه.

وقال المتحدث العسكري لقوات المجلس الانتقالي محمد النقيب لـ"رويترز" إن الهجوم وقع أثناء قيام دورية راجلة من القوات بمتابعة وملاحقة "العناصر الإرهابية" في وادي الرفض خارج وادي عومران بمديرية مودية في شرق أبين.

وقتل أربعة جنود في اليمن وأصيب ثلاثة آخرون في هجوم، الأحد، في محافظة شبوة جنوب شرقي اليمن، بحسب ما أفاد مسؤول أمني وكالة الصحافة الفرنسية، متهماً تنظيم "القاعدة" المتطرف بالوقوف خلف العملية.

وأضاف المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن هويته أن "قنبلة زرعتها عناصر يرجح أنها تنتمي لتنظيم (القاعدة) انفجرت في شبوة أثناء مرور دورية عسكرية، مما أدى إلى مقتل أربعة جنود وإصابة ثلاثة".

وبحسب المسؤول الأمني، تنشط عناصر مسلحة من تنظيم "القاعدة" في هذه المنطقة الواقعة جنوب غربي اليمن والخاضعة لسيطرة القوات الموالية للحكومة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ويشهد اليمن، أفقر دول شبه الجزيرة العربية، نزاعاً دامياً منذ 2014 بين القوات الموالية للحكومة والمتمردين الحوثيين.

ووفرت الحرب في اليمن موطئ قدم للجماعات المتطرفة، وبينها "داعش" و"القاعدة"، لكن الضربات التي شنها التحالف بقيادة السعودية، وكذلك الولايات المتحدة أضعفت هذه الجماعات في السنوات الأخيرة.

والشهر الماضي، قتل أربعة عناصر من قوات "الحزام الأمني" المؤيدة لانفصال الجنوب اليمني في انفجار عبوة ناسفة زرعها تنظيم "القاعدة".

وفي يونيو (حزيران) الماضي، قتل جنديان يمنيان في هجوم لتنظيم "القاعدة" استهدف موقعاً عسكرياً في شبوة.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار