Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مدرب نيجيريا يرشح أوسيمين للفوز بالكرة الذهبية

يرى بيسيرو أن فوز منتخب أفريقي بـ"المونديال" مسألة وقت بعد إنجاز المغرب التاريخي في نسخة 2022

فيكتور أوسيمين مهاجم المنتخب النيجيري لكرة القدم ونادي نابولي الإيطالي (أ ف ب)

ملخص

يرى المدرب البرتغالي أن فيكتور أوسيمين قد يرث عرش ميسي ورونالدو في كرة القدم العالمية

يرى المدير الفني للمنتخب النيجيري لكرة القدم جوزيه بيسيرو أن قائد هجوم "النسور الخضراء" وهداف فريق نابولي الإيطالي فيكتور أوسيمين هو أحد المرشحين لخلافة ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو في عرش اللعبة، وأنه قد يفوز مستقبلاً بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم.

وأشار المدرب البرتغالي إلى أنه يستهدف التتويج بلقب كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم التي تستضيفها كوت ديفوار مطلع العام المقبل، مستنداً على خط هجوم قوي يقوده أوسيمين.

وقال "لم لا يفوز بالكرة الذهبية؟ إذا ركز في ذلك، لديه قدرات مختلفة عن إمبابي، لا أحد يعرف من سيكون الأفضل بعد كريستيانو وميسي، أوسيمين يمكنه دخول المنافسة على لقب الأفضل".

"يلعب في فريق كبير بالفعل مع نابولي بطل إيطاليا، ويمكنه اللعب في أي فريق بأعلى مستوى. ريال مدريد أو بايرن ميونيخ أو مانشستر يونايتد أو سيتي".

وتحدث بيسيرو في مقابلة مع صحيفة "أس" الإسبانية عن مشروعه الحالي في نيجيريا التي تطمح لتعويض إخفاقها في التأهل لكأس العالم في قطر 2022.

وأضاف مدرب بورتو والسعودية والهلال السعودي والأهلي المصري السابق "نعرف أن لدينا عديداً من اللاعبين البارعين، نود أن نشكل فريقاً منظماً وأن نستغل إمكانات لاعبينا البارزين في أوروبا، ولدينا الحافز للفوز بكأس الأمم وهذا هدفنا الأكبر".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتابع "بعد فترة الجيل الذهبي لنيجيريا (الذي ضم كانو وأوكوشا وياكيني وفينيدي وغيرهم) تراجع مستوى لاعبي نيجيريا، الآن نحظى بجيل يمكنه الارتقاء للجيل المذهل السابق، على رغم أن بعض المراكز لا تتمتع بجودة الهجوم نفسها".

وحققت نيجيريا آخر ألقابها الثلاثة بكأس الأمم في 2013.

وبجانب أوسيمين، الذي قاد نابولي للفوز بالدوري الإيطالي بعد غياب طويل في الموسم الماضي، تتمتع نيجيريا بوفرة في المواهب الهجومية حالياً مثل فيكتور بونيفيس (باير ليفركوزن) وصامويل تشوكويزي (ميلان) وكليشي إهيناتشو (ليستر سيتي) وجيفت أوربان (جنت) وتايو أووني (نوتنغهام فورست).

وتابع بيسيرو "عندما وقعت العقد (في 2022) أردت قيادة نيجيريا إلى قمة أفريقيا والفوز بكأس الأمم بعد الفشل في التأهل لكأس العالم والخروج المبكر من كأس الأمم الماضية".

"لدينا قناعة بقدرتنا على منافسة المنتخبات الكبرى في أفريقيا مثل السنغال التي فازت بكل شيء داخل القارة والمغرب والجزائر وتونس ومصر، نريد المنافسة والتفوق على الجميع".

ويرى بيسيرو (63 سنة) أن فوز منتخب أفريقي بكأس العالم مسألة وقت بعد إنجاز المغرب التاريخي بالوصول إلى الدور قبل النهائي في نهائيات قطر العام الماضي.

وواصل "في يوم ما سيتوج فريق أفريقي بكأس العالم، يجب الرهان على ذلك، لاعبو أفريقيا يمثلون أفضل أندية أوروبا والعالم، بالتأكيد سيحدث ذلك".

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة