Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

وصول ألف مهاجر إلى جزر الكناري الإسبانية في يوم واحد

رجال الإنقاذ قالوا إنهم جاؤوا عبر أكثر القوارب اكتظاظاً على الإطلاق

أصبحت جزر الكناري الوجهة الرئيسة للمهاجرين الذين يحاولون الوصول إلى إسبانيا (أ ف ب)

ملخص

كان الرقم القياسي السابق لقارب يحمل 271 شخصاً وصل إلى إل هييرو في الثالث من أكتوبر

وصل أكثر من ألف مهاجر إلى جزر الكناري الإسبانية، أمس السبت وحده، بعد قطع الرحلة المحفوفة بالأخطار من أفريقيا، بينهم 320 شخصاً على متن قارب قال رجال الإنقاذ إنه أكثر القوارب التي رأوها اكتظاظاً على الإطلاق.

وذكر الصليب الأحمر، الذي كان يساعد في علاج المهاجرين، أن الذين وصلوا على متن القارب الخشبي إلى جزيرة إل هييرو يمثلون رقماً قياسياً جديداً من الوافدين بواسطة قارب واحد.

وكان الرقم القياسي السابق لقارب يحمل 271 شخصاً وصل إلى إل هييرو في الثالث من أكتوبر (تشرين الأول).

وأضاف الصليب الأحمر أن من بين الوافدين السبت 783 وصلوا إلى إل هييرو و98 إلى تينيريفي و150 إلى كناريا الكبرى. وكان من بين ركاب القوارب نساء وأطفال.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وفي كناريا الكبرى، قطر خفر السواحل قارباً خشبياً يحمل مهاجرين، بينهم طفل، إلى ميناء أرجينيجين. وكانت هناك قوارب خشبية راسية في الميناء من عمليات هجرة سابقة.

وأصبحت الجزر السبع بالأرخبيل الواقع في المحيط الأطلسي الوجهة الرئيسة للمهاجرين الذين يحاولون الوصول إلى إسبانيا، وشهد هذا العام زيادة في محاولات العبور من السنغال ودول أفريقية أخرى.

وتفيد البيانات الرسمية بأن الجزر استقبلت 23537 مهاجراً في الفترة من الأول من يناير (كانون الثاني) إلى 15 أكتوبر، بزيادة بلغت 80 في المئة مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي.

ووفقاً لمنظمة ووكينج بوردرز الخيرية، لقي ما لا يقل عن ألف شخص حتفهم في أثناء محاولتهم قطع هذه الرحلة منذ بداية العام.

وتعهد القائم بأعمال وزير الهجرة الإسباني الخميس الماضي تقديم حزمة مساعدات بقيمة 50 مليون يورو (53 مليون دولار) لمساعدة جزر الكناري على التعامل مع "تدفق الهجرة غير العادي".

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار