Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

غلوريا غاينور تشيد بذوق مادونا الموسيقي بعد أدائها أغنيتها الشهيرة

أدت نجمة موسيقى البوب أغنية "سأنجو" في ليلة افتتاح جولتها الموسيقية

جولة مادونا تتضمن 78 عرضاً في أوروبا وأميركا الشمالية (أ ف ب)

ملخص

أشادت غلوريا غاينور بذوق مادونا الممتاز بالموسيقى بعد أن قامت بتأدية أغنيتها الشهيرة خلال جولتها الاحتفالية في لندن

أشادت غلوريا غاينور بذوق مادونا الممتاز بالموسيقى بعد أن قامت بتأدية أغنية "سأنجو" (أي ويل سورفايف) I Will Survive خلال جولتها الاحتفالية في لندن (احتفالاً بالذكرى الـ40 على انطلاق مسيرتها).

وأدت نجمة موسيقى البوب الأميركية الأغنية الشهيرة التي تعود لعام 1978 خلال حفلها الرائع في قاعة "أو 2" O2 في لندن إلى جانب أكثر من 40 أغنية من أرشيفها الموسيقي الممتد على أربعة عقود.

وخلال أدائها الافتتاحي يوم السبت، غنت النجمة البالغة 65 سنة الأغنية بعد أن أشادت بأولادها الذين ساندوها عندما كانت مريضة في أوائل العام الحالي، إذ أصيبت "بعدوى بكتيرية" أدخلت جراءها إلى وحدة العناية الفائقة لبضعة أيام وأجبرت بسببها على إرجاء الجولة التي كان من المزمع أن تبدأ في كندا خلال شهر يوليو (تموز) الماضي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقالت المغنية "كان عاماً مجنوناً بالنسبة إليّ، ولم أعتقد أنني سأتمكن من القيام بذلك ولا أطبائي أيضاً. لقد نسيت خمسة أيام من حياتي – أو موتي. لم أكن أعلم فعلاً أين أنا، لكن الملائكة كانت تحميني، وكان أطفالي إلى جانبي، وهم دائماً ينقذونني في كل مرة". وأضافت أن سرها للنجاة هو التفكير في "أنه عليّ التغلب على ذلك من أجل أولادي" قبل أن تبدأ بأداء أغنية غاينور "سأنجو".

وعلى منصة "إكس" (تويتر سابقاً)، شاركت غاينور مقطع فيديو لمادونا وهي تؤدي الأغنية، وكتبت "تهانينا @مادونا على انطلاق جولتك الاحتفالية @CelebrationTour في قاعة @O2". وتابعت بالقول "أنا سعيدة لأنك بصحة جيدة ومستعدة لقضاء العطلة مع معجبيك حول العالم. بالمناسبة، تملكين ذوقاً ممتازاً بالموسيقى".

وحرصت ملكة البوب على أن يكون حفلها الأول ضمن الجولة مناسبة عائلية، إذ اعتلى أربعة من أولادها الستة خشبة المسرح خلال الحفل الذي امتد على نحو الساعتين ونصف الساعة، والذي حصلت فيه مشكلة تقنية عرضية أوقفت العرض لدقائق.

وبعد أن غنت أغنيتها الرائجة "احتراق" Burning Up، أوقفت مادونا العرض لفترة وجيزة وشرحت أن هنالك مشكلة في الصوت، وبأن عليهم "النقر على زر إعادة الضبط".

واعتذرت المغنية عن التأخير الذي حصل وأقرت "أن هذا بالضبط ما تودون عدم حصوله في ليلة الافتتاح"، ولكنها أبقت الجمهور مستمتعاً من خلال تذكر نكات من أيامها في فرقتها الأولى عندما كانت "مفلسة وجائعة ولا تكسب أي مال"، واعترفت بأنها كانت "تواعد رجالاً يملكون مكاناً للاستحمام" لأنه لم يكن أمامها من طريقة أخرى للاستحمام في تلك الفترة.

وبعد معالجة مشكلات الصوت، عوضت المغنية عن الانتظار وانطلقت في غناء "افتح قلبك" Open Your Heart و"عطلة" Holiday. ثم توقفت في وقت لاحق لتتحدث عن "غصتها" لما يحصل من معاناة في إسرائيل وفلسطين.

وفي محاذاة ذلك، عرضت صورة للمغنية الإيرلندية الراحلة سينيد أوكونور على الشاشات العملاقة فيما وضعت مادونا العلم الأوكراني على كتفيها قبل أن تبدأ بغناء "لا تبكِ لأجلي أرجنتين"Don´t Cry for me Argentina. وأنهت الأغنية من خلال تشجيع الجمهور ودفعه على الهتاف "لا خوف".

وبعد أغنية "نجمة صغيرة" Little Star احتفاءً بعيد ميلاد ابنتها لورديس التي بلغت 27 سنة يوم السبت، قالت "أتينا كلنا من الحب، ومن المهم أن نعرف ذلك الآن لأن هنالك كثيراً من الأمور المجنونة التي تحصل في العالم والتي من المؤلم مشاهدتها. نعاني كلنا مشاهدة ما يحصل في إسرائيل وفلسطين. يحطم قلبي رؤية الأطفال يعانون والمراهقين والعجزة يعانون أيضاً. إن كل ذلك يفطر القلب".

وتوجهت إلى آلاف المعجبين من الجمهور، وتابعت قائلة، "على رغم أن قلوبنا محطمة، فإنه لا يمكن تحطيم أرواحنا... معاً نحن أشخاص أقوياء، بوسعنا أن نتوحد في الظلام والشر أو بوسعنا أن نتوحد في مكان مضيء ويسوده الحب".

وأضافت مادونا أنه بوسعنا معاً "أن نغير العالم وإرساء السلام فيه، ليس في الشرق الأوسط وبحسب، بل في العالم بأسره".

وختمت النجمة العالمية العرض في استذكار لمسيرتها مع قيام الراقصين بارتداء عدد من أزيائها الكلاسيكية بما في ذلك إطلالة فستان الزفاف الذي ارتدته في أغنية "كالعذراء" Like A Virgin فيما غنت أغنيتها الشهيرة من عام 2015 "أيتها العاهرة أنا مادونا" ومجموعة من الأغاني الضاربة من ألبومي "احتفال" Celebration و"موسيقى" Music.

ستؤدي مادونا حفلين إضافيين في لندن قبل أن تواصل جولتها في أوروبا وفي شمال أميركا، وستضرب موعداً لحفلين آخرين في لندن يزمع أن تقيمهما في ديسمبر (كانون الأول).

اقرأ المزيد

المزيد من فنون