Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

خطط واضحة لميسي مع إنتر ميامي الأميركي واحتفالية غير مكتملة بالكرة الذهبية

نيويورك سيتي يفسد احتفال النجم الأرجنتيني بالتتويج الثامن

ليونيل ميسي قائد المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم ونادي إنتر ميامي الأميركي يحمل الكرة الذهبية (أ ف ب)

ملخص

فرحة منقوصة وحديث عن المستقبل... ميسي يكشف عن خطته مع إنترميامي

أصر نادي إنترميامي الأميركي على تكريم لاعبه الأرجنتيني ليونيل ميسي بعدما حصل على الكرة الذهبية للمرة الثامنة في تاريخه، بعد أن نجح في تقديم موسم مميز للغاية، كانت من أبرز إنجازاته هو قيادة منتخب بلاده نحو لقب كأس العالم 2022 في البطولة التي أقيمت في قطر أواخر العام الماضي.

ونظم إنترميامي مباراة ودية مع نظيره نيويورك سيتي، من أجل تكريم ميسي بالإنجاز بتحقيق الكرة الذهبية، ولكن لم تأت النتيجة مناسبة مع رغبة تكريم ميسي، حيث فاز الضيوف بنتيجة (2-1)، ولكن شهدت لقي الأرجنتيني كثير من الإشادة والتحية من الجماهير التي تواجدت في ملعب المباراة.

الكرة الذهبية الثامنة

وتصدر ميسي (34 سنة) ترتيب اللاعبين في سباق الكرة الذهبية ليواصل تعزيز رقمه القياسي في عدد التتويجات بهذه الجائزة، ليحصدها للمرة الثامنة في مسيرته، ويوسع الفارق مع أقرب منافسيه نجم النصر السعودي كريستيانو رونالدو الذي يحتفظ في جعبته على خمس كرات ذهبية.

وحصل ميسي على الجائزة في أعوام 2009 و2010 و2011 و2012 و2015 و2019 و2021 و2023، منها سبع مرات مع برشلونة في المسيرة التي امتدت منذ موسم 2005 – 2006 عندما تم تصعيده للفريق الأول حتى نهاية موسم 2020 – 2021.

وتمكن الأرجنتيني في العام الماضي من قيادة منتخب بلاده نحو لقب كأس العالم الثالث في تاريخهم، وبعد غياب دام 36 عاماً، منذ آخر نسخة حققها عام 1986 والتي أقيمت آنذاك في المكسيك، وحصل عليها "التانجو" من منتخب ألمانيا الغربية بعد الفوز في النهائي بنتيجة (3-2).

وشارك ميسي في كأس العالم مع منتخب الأرجنتين في جميع الدقائق بالبطولة خلال سبع مباريات، سجل خلالها سبعة أهداف وصنع ثلاثة أخرى، وكان مؤثراً بشكل كبير في جميع اللقاءات.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

مستقبل ميسي

وأوضح ميسي أثناء تكريمه في مباراة فريقه أمس أمام نيويورك سيتي أنه ينوي استكمال مشواره مع إنترميامي خلال الموسم المقبل.

وقال قائد منتخب الأرجنتين "أود أن أشكر الجماهير على حضورهم وأشكر الجميع على هذا الحفل الجميل، بالنسبة إليّ فهو أمر رائع أن أشارككم هذه اللحظة، انضممت منذ فترة قصيرة، ولكنني أشعر أنني هنا منذ مدة طويلة". وأضاف ميسي "ليس لديَّ شك أن العام المقبل سيكون أفضل للفريق، وسنواصل الاستمتاع والفوز بالألقاب، وأتمنى أن نحصل على دعمكم كما فعلتوا منذ وصولي هنا، وفي العام المقبل لدينا بطولات مهمة سنواجهها معاً"، حيث أشار في حديثه إلى نيته في البقاء خلال الموسم الجديد مع إنترميامي.

وتمكن ميسي منذ وصوله إلى إنترميامي الأميركي في تغيير مستوى الفريق بشكل كبير، وتحقيق البطولة الأولى في تاريخهم، بعدما توجوا بلقب كأس الدوريات بعد الفوز على ناشفيل بركلات الترجيح بنتيجة (10-9) بعد انتهاء الوقت الأصلي للقاء بنتيجة (1-1).

ومنذ وصول ميسي إلى إنترميامي، شارك في 14 مباراة سجل خلالها 11 هدفاً وصنع خمسة أخرى، في 1086 دقيقة ظهر بها في الدوري الأميركي لكرة القدم.

وحديث ميسي قد ينفي التقارير الصحافية التي انتشرت أخيراً برغبته في العودة إلى برشلونة مرة أخرى من أجل إنهاء مشواره بشكل نهائي هناك، بعد مسيرة تاريخية مع "بلوغرانا"، انتهت برحيله نهاية موسم 2020 – 2021 إلى باريس سان جيرمان الفرنسي، وبعدها انتقل بداية الموسم الحالي إلى إنترميامي.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة