Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

القوات الروسية تقتل 34 من عناصر المعارضة السورية في إدلب

قالت موسكو إن المواقع المستهدفة متورطة في قصف مراكز لجيش النظام

قوات من الجيش الروسي في شرق ريف الدرباسية في محافظة الحسكة بسوريا (أ ف ب)

ملخص

قال جنرال روسي إن مواقع قوات النظام السوري تعرضت للهجوم سبع مرات خلال 24 ساعة

ذكرت وكالة "إنترفاكس" الروسية في وقت متأخر، أمس الأحد، نقلاً عن نائب رئيس مركز المصالحة الروسي في سوريا، أن القوات الروسية قتلت 34 مسلحاً وأصابت أكثر من 60 في ضربات جوية على أهداف في محافظة إدلب السورية.
ونقلت "إنترفاكس" عن الأميرال فاديم كوليت قوله تعليقاً على الهجوم الذي وقع، أول من أمس السبت، "نفذت القوات الجوية الروسية ضربات جوية في محافظة إدلب على أهداف لجماعات مسلحة غير قانونية متورطة في قصف مواقع قوات الحكومة السورية".
وقال كوليت إنه خلال 24 ساعة، تعرضت مواقع قوات النظام السوري للهجوم سبع مرات.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)


ويتهم جيش النظام مقاتلي المعارضة السورية الذين يقول إنهم متشددون إسلاميون بشن هجمات على المناطق التي تسيطر عليها الحكومة في محافظتي إدلب وحلب، وينفي قصفاً للمناطق المدنية الخاضعة لسيطرة المعارضة عشوائياً.
ويقول مسؤولو المعارضة السورية إن موسكو والنظام في دمشق يستغلان انشغال العالم بالصراع في غزة لتصعيد القصف على منطقة يقطنها أكثر من ثلاثة ملايين نسمة يرفضون العيش تحت الحكم الاستبدادي لرئيس النظام السوري بشار الأسد.
وكرر كوليت الاتهامات الروسية بانتهاك طائرات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة المجال الجوي السوري، قائلاً إن عدداً من الطائرات والطائرات المسيرة حلقت دون تنسيق مع الجانب الروسي.
وفي وقت سابق، قال مصدر لوكالة "رويترز" إن الولايات المتحدة نفذت ضربتين جويتين على جماعات متحالفة مع إيران في سوريا.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار