Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

85 قتيلا بغارة نفذتها مسيرة للجيش النيجيري "بالخطأ"

قصفت سكاناً كانوا يشاركون في مهرجان إسلامي والرئيس يطلب إجراء تحقيق

كثيراً ما تعتمد القوات النيجيرية على القصف الجوي في حربها ضد ما يطلق عليهم تسمية "قطاع الطرق" (أ ف ب)

ملخص

كثيراً ما تعتمد القوات النيجيرية على القصف الجوي في حربها ضد ما يطلق عليهم تسمية "قطاع الطرق" في شمال غربي البلاد وشمال شرقها.

قتلت غارة نفذتها مسيرة تابعة للجيش النيجيري 85 مدنياً على الأقل عن طريق الخطأ، أول من أمس الأحد، في قرية بولاية كادونا في شمال غربي البلاد، وفق ما أعلن جهاز الإسعاف في بيان، اليوم الثلاثاء.

وأوضحت الوكالة الوطنية لإدارة الطوارئ على صفحتها في فيسبوك "تلقى مكتب المنطقة الشمالية الغربية تفاصيل من السلطات المحلية تفيد بأن 85 جثة دفنت حتى الآن وما زال البحث مستمراً". وقد أكد ناطق، الثلاثاء، هذا البيان.

وكان الجيش أعلن، أمس الإثنين، أن غارة نفذتها إحدى مسيراته أصابت عن طريق الخطأ قرويين كانوا يشاركون في مهرجان إسلامي لكنه لم يقدم أي حصيلة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وطلب الرئيس بولا أحمد تينوبو، الثلاثاء، إجراء تحقيق بعد أن أقر الجيش بأن إحدى مسيراته قصفت عن طريق الخطأ قرية تودون بيري فيما كان السكان يشاركون في مهرجان إسلامي.

وأشارت الوكالة الوطنية لإدارة الطوارئ إلى أن 66 شخصاً يتلقون العلاج في المستشفى، لكن مسؤولي طوارئ ما زالوا يتفاوضون مع مسؤولين من المجتمع المحلي لتهدئة التوترات حتى يتمكنوا من الوصول إلى القرية.

وقالت الرئاسة النيجيرية في بيان "يصف الرئيس تينوبو الحادثة بأنها مؤسفة جداً ومزعجة ومؤلمة"، معرباً عن استيائه وحزنه إزاء خسارة أرواح نيجيريين.

وكثيراً ما تعتمد القوات النيجيرية على القصف الجوي في حربها ضد ما يطلق عليهم تسمية "قطاع الطرق" في شمال غربي البلاد وشمال شرقها.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار