Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"فيفا" يهدد لويس روبياليس بعقوبة مشددة على خلفية "قبلة إيرموسو"

تم إيقاف الرئيس السابق لاتحاد الكرة الإسباني لمدة 3 سنوات عن جميع الأنشطة المتعلقة باللعبة في الـ30 من أكتوبر الماضي

لويس روبياليس الرئيس السابق للاتحاد الإسباني لكرة القدم (أ ف ب)

ملخص

تستمر مشاهد أزمة الرئيس السابق لاتحاد الكرة الإسباني لويس روبياليس على رغم إيقافه لمدة 3 سنوات

قال الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أمس الأربعاء إنه يدرس فرض عقوبات أكثر شدة من عقوبة الإيقاف لمدة ثلاث سنوات المفروضة على الرئيس السابق للاتحاد الإسباني للعبة لويس روبياليس.

وتم إيقاف روبياليس لمدة ثلاث سنوات عن جميع الأنشطة المتعلقة بكرة القدم في الـ30 من أكتوبر (تشرين الأول) الماضي بعد تقبيل اللاعبة جيني إيرموسو في شفتيها من دون رضاها كما تردد، بعد فوز إسبانيا في نهائي كأس العالم للسيدات على إنجلترا في أغسطس (آب) الماضي.

وشوهد روبياليس أيضاً وهو يلمس أعضاءه التناسلية في منطقة كبار الشخصيات بعد المباراة النهائية، بجوار ملكة إسبانيا وابنتها البالغة من العمر 16 سنة.

وقال (فيفا) "ترغب لجنة الانضباط في تأكيد أنها تميل إلى فرض عقوبات أكثر صرامة في ضوء خطورة الأحداث المعنية، وكذلك التأثير السلبي العميق الذي خلفته تصرفات المدعى عليه على صورة فيفا وكرة القدم النسائية ورياضة السيدات بصورة عامة".

وتابع (فيفا) إنه بعد "تردد شديد"، اقتنعت لجنة الانضباط بأن الإيقاف لمدة ثلاث سنوات سيكون له الأثر الرادع الضروري.

وحين أعلن (فيفا) قراره في أكتوبر، قال روبياليس إنه سيستأنف على القرار، واتهم الاتحاد الدولي بعدم منحه الفرصة للدفاع عن نفسه.

وقال في بيان عبر وسائل التواصل الاجتماعي "سألجأ إلى الملاذ الأخير لأشاهد العدالة وهي تتحقق والحقيقة وهي تظهر جلية".

وقالت اللجنة التأديبية إنها لا تستطيع تجاهل تأثير تصرفات روبياليس على صحة إيرموسو العقلية ومسيرتها المهنية، وذكرت أيضاً أن روبياليس استخدم منصبه لنشر بيانات مستخدماً اقتباسات لم تكتبها أو تصرح بها اللاعبة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وشددت لجنة الانضباط على أن مثل هذه القبلة من رئيس اتحاد تجاه لاعب (من الجنس الآخر) يشارك مع أحد المنتخبات الوطنية تحت إشرافه ومسؤوليته هو أمر غير مقبول على الإطلاق.

وأكدت لجنة الانضباط أنها مقتنعة بعدم وجود اتفاق بين الطرفين في شأن قبلة محتملة وأن سلوك اللاعبة قبل القبلة لا يعني بأي حال من الأحوال أنها قد ترغب في التقبيل أو توافق عليه.

وجاء في الملخص الصادر عن اللجنة أن روبياليس انتهك القواعد الأساسية للسلوك اللائق في مناسبات عدة واستخدم إيماءات مسيئة أو تصرف بطريقة ألحقت الضرر بسمعة كرة القدم.

وتضمن التقرير أيضاً شهادة من رئيسة الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم ديبي هيويت، قالت فيها إنه خلال حفل توزيع الميداليات قبل روبياليس لاعبة منتخب إنجلترا لورا كومبس وداعبها في وجهها، وقبل لوسي برونز على وجهها من دون رغبتها على ما يبدو.

ورد روبياليس على البيان قائلاً إن كومبس أصيبت وكانت ترتدي ضمادة على رأسها ولهذا حاول تهدئتها، وأن برونز لاعبة برشلونة كانت بطلة كأس السوبر الإسبانية للسيدات، حين شارك روبياليس في الاحتفالات الخاصة بالتتويج.

وقال (فيفا) إن أي طرف يعتزم الاستئناف يجب أن يعلن نيته القيام بذلك كتابياً في غضون ثلاثة أيام من إخطاره بحيثيات القرار.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة