Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"داعش" يقتل عنصرين من "الحشد الشعبي" بالعراق

التنظيم هاجم نقطة عمليات في محافظة صلاح الدين فأصاب ثلاثة وقضى على اثنين

أسفر الهجوم عن مقتل عنصرين في الحشد الشعبي وإصابة ثلاثة آخرين بجروح (أ ف ب)

ملخص

قتيلان من "الحشد الشعبي" بشمال العراق في هجوم نسب إلى تنظيم "داعش"

قتل عنصران من "الحشد الشعبي" في هجوم نسب إلى تنظيم "داعش"، ليل أمس السبت، في شرق محافظة صلاح الدين الواقعة بشمال بغداد، كما أفاد بيان لهيئة "الحشد الشعبي" ومصدر أمني.

وقال البيان الذي نقلته وكالة الأنباء العراقية الرسمية، إن "مقاتلين" في "الحشد الشعبي" قتلا "متأثرين بجراحهما بعد إصاباتهما خلال التصدي" لهجوم "داعش" في شرق صلاح الدين.

وأفاد مصدر أمني بأن عناصر من تنظيم "داعش" "هاجموا نقطة تعود إلى اللواء 22 في قيادة عمليات كركوك وشرق دجلة لـ(الحشد الشعبي) ليل أمس السبت، مما أدى إلى مقتل العنصرين في الحشد وإصابة ثلاثة آخرين بجروح خلال تصديهم للهجوم" الذي وقع في منطقة الزركة في محافظة صلاح الدين".

وغداة الهجوم أعلنت خلية الإعلام الأمني الحكومية عن قصف الجيش العراقي "أوكاراً مهمة" للتنظيم "في محافظة ديالى" الواقعة في شرق البلاد، مما أسفر عن مقتل خمسة عناصر من التنظيم، وفق بيان للخلية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

بعدما سيطر عام 2014 على مساحات واسعة في سوريا والعراق، مني التنظيم المتطرف بهزائم متتالية في البلدين، وصولاً إلى تجريده من كل مناطق سيطرته في 2019.

وأعلن العراق انتصاره على التنظيم في أواخر عام 2017، لكنه ما زال يحتفظ ببعض الخلايا في مناطق نائية وبعيدة في شمال البلاد، تشن بين حين وآخر هجمات ضد الجيش والقوات الأمنية.

وذكر تقرير للأمم المتحدة نشر في يوليو (تموز) الماضي أن "عمليات مكافحة الإرهاب التي تقوم بها القوات العراقية استمرت في الحد من أنشطة تنظيم (داعش) الذي حافظ مع ذلك على تمرده بدرجة منخفضة".

وأضاف التقرير أن "عمليات" المتطرفين "اقتصرت على المناطق الريفية، بينما كانت الهجمات في المراكز الحضرية أقل تكراراً".

وبحسب التقرير فإن البنية الرئيسة "لتنظيم (داعش) لا تزال تقود 5000 إلى 7000 فرد في جميع أنحاء العراق والجمهورية العربية السورية، معظمهم من المقاتلين".

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار