Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"بيتكوين" تخترق مستوى 46 ألف دولار الأعلى في عامين

المكاسب تتجاوز 108 مليارات دولار والأنظار صوب موافقة أميركية لتنظيم السوق

سجلت "بيتكوين" مكاسب كبيرة خلال تداولات 2023 بنسبة 160 في المئة (غيتي)

ملخص

القيمة المجمعة لسوق العملات المشفرة تقفز بـ6.6 في المئة إلى مستوى 1726 مليار دولار

بعد أيام من التذبذب وسيطرة اللون الأحمر على منصات التداول سجلت العملات الرقمية مكاسب ضخمة خلال الساعات الماضية مع اختراق "بيتكوين" مستوى 46 ألف دولار، مقتربة من أعلى مستوى خلال عامين.

جاءت الارتفاعات بعد أن قدمت شركة "بلاك روك" وعديد من المصدرين المحتملين الآخرين للصناديق المتداولة في البورصة، نماذج معدلة، فيما يعتبره المحللون بمثابة دفعة أخيرة لتقديم المنتجات الاستثمارية.

وسجلت عملة "بيتكوين" ارتفاعاً بنسبة 160 في المئة خلال تعاملات العام الماضي، وتترقب سوق العملات المشفرة موافقة هيئة الأوراق المالية والبورصة الأميركية على الطلبات، مما دفع بعض المحللين إلى توقع وصول "بيتكوين" إلى مستوى 100 ألف دولار خلال تعاملات العام الحالي.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة "كيوب أكستشنغ"، بارتوش ليبينسكي، إن التقلبات في الأسواق في وقت سابق من الأسبوع الماضي يبدو أنها أفسحت المجال لاتجاه إيجابي، إذ يبدو أن الجميع في نمط انتظار لمعرفة ما سيحدث مع طلبات صناديق الاستثمار المتداولة في "بيتكوين".

على صعيد التداولات وخلال الـ24 ساعة الأخيرة من التعاملات ارتفعت القيمة السوقية المجمعة للعملات الرقمية المشفرة بنسبة 6.6 في المئة رابحة نحو 108 مليارات دولار، بعد أن صعدت قيمتها السوقية الإجمالية من مستوى 1618 مليار دولار، إلى نحو 1726 مليار دولار في التعاملات الأخيرة.

"بيتكوين" تتجاوز مستوى 46 ألف دولار

وسجلت "بيتكوين" مكاسب أسبوعية بنسبة 3.3 في المئة، وصعدت بنسبة سبعة في المئة خلال الساعات الماضية ليجري تداولها عند مستوى 46707 دولارات، وصعدت قيمتها السوقية الإجمالية إلى نحو 915 دولاراً، مستحوذة على نحو 53.01 في المئة من إجمالي القيمة السوقية للعملات المشفرة التي يجري التداول عليها في الوقت الحالي.

وسجلت عملة "إيثريوم" التي حلت في المركز الثاني في قائمة أكبر العملات المشفرة من جهة القيمة السوقية، خسائر أسبوعية بنسبة ثلاثة في المئة مع ارتفاع بنسبة خمسة في المئة خلال الساعات الماضية، ليجري تداولها في تعاملات اليوم عند مستوى 2306 دولارات. وارتفعت قيمتها السوقية المجمعة إلى نحو 277.3 دولار، لتستحوذ على 16.06 في المئة من القيمة السوقية الإجمالية لسوق العملات الرقمية المشفرة.

وجاءت عملة "تيزر" في المركز الثالث، بعدما استقر سعرها عند مستوى دولار واحد، واستقرت قيمتها السوقية عند مستوى 94.13 مليار دولار، مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 5.45 في المئة.

وحلت عملة "بي أن بي" في المركز الرابع بين كبرى العملات المشفرة من جهة القيمة السوقية، مسجلة ارتفاعاً خلال الساعات الماضية بنسبة 2.3 في المئة، مقابل خسائر أسبوعية بلغت نسبتها خمسة في المئة ليستقر سعرها في تعاملات اليوم عند مستوى 301.83 دولار، وصعدت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 45.78 مليار دولار، لتستحوذ على حصة سوقية تبلغ نسبتها 2.65 في المئة.

وسجلت عملة "سولانا" التي حلت في المركز الخامس بين أكبر 10 عملات رقمية من جهة القيمة السوقية خسائر خلال تداولات الأسبوع الأخير بلغت نسبتها تسعة في المئة مع ارتفاع بنسبة 17.8 في المئة خلال الساعات الماضية ليستقر سعرها في تعاملات اليوم عند مستوى 102.15 دولار، وصعدت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 44.11 مليار دولار، لتستحوذ على حصة سوقية تبلغ نسبتها 2.55 في المئة.

خسائر عنيفة تطارد "دوغ كوين"

حلت عملة "إكس ريبل" في المركز السادس، وسجلت خسائر خلال تداولات الأسبوع الأخير بنسبة 9.4 في المئة مع ارتفاع بنسبة 2.3 في المئة خلال الساعات الماضية، ليستقر سعرها في تعاملات اليوم عند مستوى 0.571 دولار، وصعدت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 30.96 مليار دولار، لتستحوذ على حصة سوقية تبلغ نسبتها 1.79 في المئة.

وجاءت عملة "يو أس دي أس" في المركز السابع، بعدما استقر سعرها عند مستوى دولار واحد، واستقرت قيمتها السوقية الإجمالية عند مستوى 25.34 مليار دولار، بحصة سوقية إجمالية تبلغ نسبتها 1.46 في المئة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وحلت عملة "كاردانو" في المركز الثامن، وسجلت العملة مكاسب خلال الساعات الماضية بنسبة 10 في المئة على رغم خسائر أسبوعية بنسبة 15.3 في المئة ليجري تداولها في الوقت الحالي عند مستوى 0.531 دولار، واستقرت قيمتها السوقية الإجمالية عند مستوى 18.79 مليار دولار لتستحوذ على حصة سوقية تبلغ نسبتها 1.08 في المئة من إجمالي القيمة المجمعة للعملات التي يجري التداول عليها في الوقت الحالي.

أما عملة "إي في إي إكس" التي حلت في المركز التاسع بين أكبر 10 عملات رقمية من جهة القيمة السوقية، فسجلت خسائر خلال تداولات الأسبوع الأخير بلغت نسبتها 13 في المئة مع ارتفاع خلال الساعات الماضية بنسبة 14.3 في المئة ليجري تداولها عند مستوى 37 دولاراً، وصعدت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 13.56 مليار دولار، مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 0.78 في المئة من إجمالي القيمة السوقية الإجمالية للعملات التي يجري التداول عليها في الوقت الحالي.

وسجلت عملة "دوغ كوين" التي جاءت في المركز الأخير من بين أكبر 10 عملات رقمية، مكاسب خلال الساعات الماضية بنسبة أربعة في المئة مع تراجع أسبوعي بنسبة 13 في المئة ليجري تداولها اليوم عند مستوى 0.0806 دولار، واستقرت قيمتها السوقية المجمعة عند مستوى 11.49 مليار دولار، مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 0.66 في المئة.

اقرأ المزيد

المزيد من عملات رقمية