Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

أفضل الكتب الواقعية التي ينصح بقراءتها لعام 2024

من السير الذاتية الصريحة إلى مجموعات المقالات المثيرة، تنتظرنا كتب جذابة هذا العام. في ما يلي نقدم لكم دليلاً للأعمال التي قد ترغبون بإضافتها إلى قائمتكم الخاصة

يزخر العام الجديد بالإنتاجات الضرورية التي تناسب جميع الأذواق (من المصدر)

ملخص

من المذكرات الصريحة إلى المقالات المثيرة والقصص التاريخية الأقل شهرة إلى شهادات من كواليس المحاكمات المثيرة، يزخر العام الجديد بالإنتاجات الضرورية

اعذروني، لكنني على وشك جعل قائمة الأعمال التي ننصحكم بقراءتها في عام 2024 طويلة جداً. من المذكرات الصريحة إلى المقالات المثيرة والقصص التاريخية الأقل شهرة إلى شهادات من كواليس المحاكمات المثيرة، يزخر العام الجديد بالإنتاجات الضرورية التي تناسب جميع الأذواق. إليكم دليلنا للكتب غير الخيالية التي لا يمكن تفويت قراءتها هذا العام.

Charles III: New King. New Court. The Inside Story

"تشارلز الثالث: ملك جديد. دار جديدة. القصة الداخلية" لـ روبرت هاردمان

 

قدم بوريس جونسون نسخة من كتاب روبرت هاردمان الأخير "ملكة عصرنا: حياة إليزابيث الثانية" Queen of Our Times: The Life of Elizabeth II  هدية إلى الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، لذا يمكنكم إدراك أنه من المحتمل ألا يكون هذا الكتاب شبيهاً بأعمال الكاتب أوميد سكوبي التي تقدم رؤية حميمة وشخصية للعائلة المالكة. بدلاً من ذلك، وبفضل وصوله المثير للإعجاب إلى العائلة الملكية، يقدم روبرت هاردمان نظرة داخلية للسنة الأولى من حكم الملك تشارلز الثالث، بما في ذلك خطط الإصلاح الملكية وعلاقاته مع أبنائه. سيصدر الكتاب في 18 يناير (كانون الثاني) عن دار ماكميلان.

Only Say Good Things

"قل الكلام الطيب فقط" لـ كريستال هيفنر

تزوجت كريستال هيفنر من قطب الإعلام وصاحب مجلة الإثارة "بلاي بوي" هيو هينفر عندما كان في الـ 86 من عمره وهي في الـ 26. تكشف في مذكراتها، عن الحياة داخل قصر بلاي بوي، الذي كان، كما هو متوقع، مليئاً بكراهية النساء وتشييئهن. لدى قصة هيفنر القدرة على أن تكون استفزازية مثل كتاب آرييل ليفي الكلاسيكي النسوي الشهير "خنازير شوفينية أنثوية" Female Chauvinist Pigs. يصدر الكتاب في 25 يناير عن دار إيبوري.

Empireworld

"عالم إمبراطوري" لـ ساتنام سانغيرا

في "عالم إمبراطوري"، صاغ ساتنام سانغيرا كتاب التاريخ البريطاني الذي يجب أن يكون على قوائم القراءة في كل المدارس، موضحاً كيف شكلت الإمبريالية بريطانيا الحديثة. كما يذهب في الكتاب إلى أبعد من ذلك، حيث ينظر إلى الإرث الذي تركته الإمبراطورية البريطانية في أرجاء المعمورة. يصدر الكتاب في 25 يناير عن دار فايكنغ.

Hardy Women

"نساء هاردي" لـ بولا بيرن

 

تميل تجارب النساء في روايات توماس هاردي إلى أن تكون عصيبة للغاية، لكن ماذا عن النساء في حياته الشخصية؟ تقوم بولا بيرن، التي كتبت السيرة الذاتية لجين أوستن وباربرا بيم، بتفحص الشخصيات النسائية التي أثرن على هاردي، وتلقي الضوء ليس فقط على والدته وشقيقتيه وصديقاته وزوجتيه، بل تخلق صورة دقيقة للمؤلف نفسه. يصدر الكتاب في 1 فبراير (شباط) عن دار ويليام كولينز.

Keir Starmer "كير ستارمر" لـ توم بالدوين

يصفه كثيرون بـ رئيس الوزراء المُنتظَر، لكن يتكرر اتهامه أيضاً بأنه جاف وممل. إذن من هو كير ستارمر حقاً؟ تحاول هذه السيرة الذاتية الجديدة لزعيم حزب "العمال" تسليط الضوء على الرجل الذي قد يقود حكومتنا المقبلة. يصدر الكتاب في 15 فبراير عن دار ويليام كولينز.

A Bookshop of One’s Own

"مكتبة خاصة بالمرء" لـ جين تشوملي

في الثمانينيات، افتتحت مكتبة "سيلفر مون" النسوية في شارع "تشيرينغ كروس" في لندن وأصبحت موطناً لجيل من النساء المبدعات. تقوم جين تشوملي، إحدى المالكات، بإعادتها إلى كتب التاريخ من خلال مذكراتها الجديدة التي تدور في ذلك الوقت. إنه كتاب مثالي لأي شخص يحلم بالهروب وفتح مكتبة بالتعاون مع جميع أصدقائه (أعلم أنني لست الوحيدة التي تحلم بهذا). يصدر الكتاب في 29 فبراير عن قسم الكتب الواقعية في دار هاربر.

The House of Hidden Meanings "بيت المعاني الخفية" لـ روبول

 

على مدمني برنامج مسابقات تلفزيون الواقع "دراغ ريس" Drag Race أن يستعدوا: لقد كتب نجمه "روبول" RuPaul قصة حياته. يصف النجم المثلي رحلته من نشأة مليئة بالتحديات كشخص أسود، مثلي الميول الجنسية وفقير في أسرة محطمة إلى أن أصبح بطلاً ناجحاً ومدافعاً عن قضايا تقبل الذات. يصدر الكتاب في 5 مارس (آذار) عن دار فورث إستيت.

The Summer We Crossed Europe in the Rain "الصيف الذي عبرنا فيه أوروبا تحت المطر" لـ كازو إيشيغورو

يعرف معجبو مؤلف فيلم "لا تدعني أذهب أبداً" Never Let Me Go أن كازو إيشيغورو كان يحلم في الأصل بأن يصبح كاتباً غنائياً، مستمداً إلهامه من بوب ديلان. وقد حقق هذا الحلم بالفعل - حيث يجمع إصداره هذا القصائد التي كتبها للمغنية الأميركية ستيسي كِنت، مع رسومات للفنانة الإيطالية بيانكا بانياريلي. يصدر الكتاب في 7 مارس عن دار فيبر.

The Chain "السلسلة" لـ شايمين سليمان

تبدأ مذكرات شايمين سليمان برحلتها إلى عيادة للإجهاض في عام 2017. كان حبيبها يرافقها، لكنها سرعان ما تكتشف أنه ليس كما كانت تعتقد. وسرعان ما تبدأ مجموعة من النساء، وجميعهن متأثرات بسببه، في التشكل، فاضحة وتيرة من الأذى والتلاعب. يصدر الكتاب في 28 مارس عن دار دبليو أند أن.

No Judgement "لا حكم مسبق" لـ لورين أويلر

 

من الواضح أن المقالات الأدبية الجريئة التي قدمتها لورين أويلر (بما فيها انتقادها اللاذع لمجموعة مقالات ’مرآة خادعة’ Trick Mirror لـ جيا تولينتينو التي تحظى بإعجاب وسائل الإعلام) تسببت مرتين بتعطل الموقع الإلكتروني لمجلة "لندن لمراجعات الكتب" London Review of Books. من الممتع جداً القراءة لشخص لا يكترث حقاً بإثارة غضب الآخرين، وتحتوي مجموعة مقالات أويلر الأولى على نص عن موقع "غود ريدز" Goodreads لمراجعات الكتب والتردد النقدي الذي يستحق أن نوليه الاهتمام حقاً. يصدر الكتاب في 7 مارس عن دار فيراغو.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

Travelling: On the Path of Joni Mitchell "سَفَر: على خطى جوني ميتشل" لـ آن باورز

في عامها الثمانين، ما زالت صاحبة ألبوم "بلو" Blue مصدراً للإلهام. بعد تأملات إيمي كي الرائعة في العيش بمفردها ضمن كتاب "توزيعات الكآبة" Arrangements in Blue المستوحى من ألبوم جوني ميتشل المهم، تبحث الكاتبة الموسيقية آن باورز الآن عن قصة أحد أكثر النجمات المحيرات والغامضات في عالم الموسيقى. يصدر الكتاب في 14 مارس عن قسم الكتب الواقعية في دار هاربر.

Easy Wins "انتصارات سهلة" لـ آنا جونز

إذا كان رف مطبخكم لا يحتوي على كتاب وصفات لآنا جونز، لا يسعني إلا أن أسأل: لماذا؟ على مدى العقد الماضي، كرست حضورها كطاهية نباتية المعادلة لـ نايجيلا لوسون الشهيرة، حيث تقدم وصفات لوجبات تتسم في آن معاً بثلاث ميزات مهمة: سهلة وصحية ولذيذة. يعتمد كتابها الأحدث على 12 "مكوناً محورياً"، من الثوم والليمون إلى زيت الزيتون. يصدر الكتاب في 14 مارس عن دار فورث إستيت.

A Very Private School "مدرسة خاصة جداً" لـ تشارلز سبنسر

كتب سبنسر عدداً من كتب التاريخ، لكن الأخ الأصغر للأميرة ديانا – يكتب هذه المرة شيئاً أكثر شخصية. "مدرسة خاصة جداً" هو روايته عن إرساله إلى "ميدويل هول"، وهي مدرسة داخلية في منطقة نورثامبتون، عندما كان في الثامنة من عمره. وُصف الكتاب بأنه "سرد صريح وواضح لثقافة القسوة" و"مواجهة سبنسر الجادة لماضيه" من قبل دار النشر التي تولت أيضاً نشر مذكرات بريتني سبيرز ’المرأة التي بداخلي’ The Woman in Me في المملكة المتحدة. قد يشتمل العمل على محتوى مدهش وصادم. يصدر الكتاب في 24 مارس عن دار غاليري بوكس.

The Lasting Harm "الضرر الدائم" لـ لوسيا أوزبورن كراولي

كان كتاب لوسيا أوزبورن كراولي "أنا أختار إيلينا" I Choose Elena الصادر عام 2019 وصفاً مؤثراً للطريقة التي ساعدها بها الأدب في التغلب على صدمة الاعتداء الذي تعرضت له عندما كانت مراهقة. لذا فهي تمتلك خبرة مباشرة في ما يتعلق بتأثيرات سوء المعاملة، أو "الضرر الدائم"، إذا ما أردنا أن نقتبس من عبارة هيئة الادعاء في محاكمة غيسلين ماكسويل التي أدت إلى الحكم على الشخصية الاجتماعية الثرية بالسجن لمدة 20 عاماً بتهمة الاتجار بالجنس. أحدث كتاب لأوزبورن كراولي هو قصة من كواليس تلك المحاكمة، وهي أفضل راوٍ لها. يصدر الكتاب في 14 مارس عن دار فورث إستيت.

Barbara Comyns: A Savage Innocence "باربرا كومينز: براءة وحشية" لـ أفريل هورنر

كانت باربرا كومينز مربية كلاب، وتاجرة تحف، ورسامة، وزوجة جاسوس، وهي أيضاً أفضل روائية لم تسمعوا عنها من قبل. ومع ذلك، قد يتغير هذا قريباً مع إصدار أول سيرة ذاتية عن كومينز، والتي تتضمن العديد من الرسائل غير المنشورة. يصدر الكتاب في 19 مارس عن دار مطبعة جامعة مانشستر.

Who’s Afraid of Gender? "من يخاف من النوع الاجتماعي؟" لـ جوديث بتلر

لم تمنع جمل جوديث بتلر الأكاديمية الطويلة من تحول أفكارها حول النوع الاجتماعي "Gender" إلى واحدة من أكثر الأفكار تأثيراً في الثقافة الحديثة. أسهم كتابها "مشكلة النوع الاجتماعي"  Gender Trouble في نشر فكرة أن النوع الاجتماعي ليس شيئاً ثابتاً إلى حد كبير وأنه يمكن تغييره أو تحطيمه. فيما يمكن أن يكون واحداً من أكثر الكتب إثارة للانقسام لهذا العام، كتبت بتلر – التي تعرف عن نفسها حالياً بضمير "هم" - عن كيفية استخدام اليمين المتطرف للنوع الاجتماعي كسلاح الآن. يصدر الكتاب في 19 مارس عن دار ألين لين.

Rebel Rising "صعود ريبل" لـ ريبل ويلسون

يبدو أن الممثلة الأسترالية ريبل ويلسون تكشف عن "أعمق وأحلك أسرارها" في مذكراتها الجديدة. من المقرر أن تناقش نجمة فيلم "إشبينات" Bridesmaids كل شيء، بدءاً من فقدان الوزن ومروراً بميولها الجنسية ووصولاً إلى الخصوبة. كما ألمحت إلى أنه ستكون هناك "قصة واحدة على الأقل عن براد بيت". يصدر الكتاب في 2 أبريل (نيسان) عن قسم الكتب الواقعية في دار هاربر.

By the River: Essays from the Water’s Edge "بجانب النهر: مقالات من حافة المياه"

تشتهر دار دونت بوكس بمجموعاتها من المقالات المصممة بشكل جميل، والتي تضم مساهمات من كتاب استثنائيين حول موضوعات مثل متعة الحدائق أو متعة المطبخ، وكلها مقدمة في إصدارات مصممة بأناقة مع أغلفة مصورة بشكل مذهل. في مجموعتهم الأخيرة، يقدم الكتّاب، بمن في ذلك جو هاميا، وآيمي كي، وكاليب أزوما نيلسون، أفكارهم حول الأنهار. يصدر الكتاب في 11 أبريل عن قسم الإصدارات الأصلية في دار دونت بوكس.  

It’s Not Banter, It’s Racism "هذا ليس مزاحاً، إنه عنصرية" لـ عظيم رفيق

كانت شهادة عظيم رفيق حول العنصرية التي قال إنه تعرض لها في نادي مقاطعة يوركشر للكريكيت، واحدة من أكثر الشهادات الصادمة في التاريخ الحديث للرياضة البريطانية. ها هو الآن يكتب عن تجاربه، التي أدت إلى فرض غرامة قدرها 400 ألف جنيه استرليني على النادي، إلى جانب الأخطار المرافقة لإنكار العنصرية. يصدر الكتاب في 25 أبريل عن دار ترابيز.

Knife "سكّين" لـ سلمان رشدي

أصيب العالم بالرعب وهو يشاهد سلمان رشدي يتعرض لهجوم عنيف على خشبة المسرح خلال فعالية أدبية أقيمت في نيويورك. وها هو الآن يكتب سرده للحادثة التي أصابت إحدى عينيه بالعمى وإحدى يديه بالشلل، بعد 30 عاماً من تعرضه للمرة الأولى للتهديد بهدر دمه بموجب فتوى [مرشد الثورة الإيرانية آية الله الخميني". يصدر الكتاب في 16 أبريل عن دار جوناثان كيب.

Reading Lessons "دروس القراءة" لـ كارول أثرتون

بالتأكيد لن يُدرج كتاب "عن الفئران والرجال" Of Mice and Men في المناهج الدراسية لسنة أخرى، أليس كذلك؟ إنه الكتاب نفسه، ولكنه مختلف، كما تقول مدرسة اللغة الإنجليزية كارول أثرتون. إنها تناقش موضوع أن الكتب التي ندرسها في المدارس قد لا تتغير كثيراً، لكن معانيها تتغير مع الوقت، من تجربتها المباشرة في تدريس كل المواضيع، من جين آير إلى جانيت وينترسون. يصدر الكتاب في 4 أبريل عن دار فيغ تري. 

The Garden Against Time "الحديقة في مواجهة الزمن" لـ أوليفيا لينغ

قطعت أوليفيا لينغ مجرى نهر أوز في مقاطعة سافولك سيراً على قدميها بحثاً عن قصصه وفهم مختلف الروايات والتواريخ والحسابات الشخصية المرتبطة به. كما وسافرت حول أميركا في محاولة لفهم الكتّاب المدمنين على الكحول، وتجولت في نيويورك ساعية للعثور على علاج للوحدة. في كتابها الأخير، تلتقط مجرفتها الصغيرة وتتوجه إلى حديقتها الخاصة، لتزرع بُصيلات الأزهار بينما تنظر في الرابط التاريخي بين الحدائق والفردوس والمدينة الفاضلة. يصدر الكتاب في 2 مايو (أيار) عن دار بيكادور.

Rebel Girl: My Life as a Feminist Punk "فتاة متمردة: حياتي كمغنية بانك نسوية" لـ كاثلين هانا

إنها شخصية أيقونية في حركة الفتيات المتمردات، والآن تقوم كاثلين هانا المغنية الأولى في فرقتي "بيكيني كِل" Bikini Kill  و"لو تيغر" Le Tigre لموسيقى البانك بكتابة مذكراتها. تناقش فيها حياتها مع مرض لايم [وهو داء خمجي قد يتسبب بالتهاب الأعصاب والتهاب في الدماغ] الذي منعها من الأداء لعدة سنوات، إضافة إلى صداقتها مع كيرت كوبين وزواجها من آدم هوروفيتز عضو فرقة "بيستي بويز" Beastie Boys. يصدر الكتاب في 14 مايو عن دار ويليام كولينز.

© The Independent

المزيد من كتب