Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الخسائر تطارد العملات الرقمية بـ114 مليار دولار تبخرت في ساعات

"بيتكوين" تتراجع إلى 43 ألفاً والقيمة السوقية المجمعة تهوي أكثر من 6 في المئة

القيمة السوقية المجمعة للعملات المشفرة تتراجع إلى 1674 مليار دولار (غيتي)

ملخص

هيئة تنظيم الأوراق المالية والبورصات الأميركية توافق على أول صندوق لتتبع "بيتكوين"

على رغم نقطة التحول المصيرية التي كانت تترقبها العملات الرقمية المشفرة بعد موافقة هيئة تنظيم الأوراق المالية والبورصات الأميركية على أول صناديق متداولة في البورصة مدرجة في الولايات المتحدة لتتبع عملة "بيتكوين"، سجلت السوق خسائر عنيفة خلال الساعات الماضية.

وقبل أيام، أعلنت هيئة الأوراق المالية والبورصات الأميركية موافقتها على 11 طلباً، بما في ذلك من "بلاك روك" و"آرك إنفستمنتس/21 شيرز" و"فيديليتي" و"إنفيسكو" و"فان إيك"، على رغم تحذيرات بعض المسؤولين والمدافعين عن المستثمرين من أن تلك المنتجات تحمل الأخطار.

وشهدت العملات الرقمية المشفرة ارتفاعات قياسية خلال العام الماضي مع صعود "بيتكوين" بأكثر من 152 في المئة، مما دفع بنك "ستاندرد تشارترد" وعدد من المؤسسات والمستثمرين إلى منح السوق التوقعات إيجابية خلال العام الحالي، إذ رجح في تقرير حديث تدفق ما بين 50 و100 مليار دولار في الصندوق المرتقب لتتبع عملة "بيتكوين".

على صعيد التداولات وخلال التعاملات الأخيرة تراجعت القيمة السوقية المجمعة للعملات الرقمية المشفرة بنسبة 6.3 في المئة خاسرة نحو 114 مليار دولار، بعد أن انخفضت قيمتها السوقية الإجمالية من مستوى 1788 مليار دولار إلى نحو 1674 مليار دولار في التعاملات الأخيرة.

"بيتكوين" تتراجع إلى 43 ألف دولار

وفيما سجلت "بيتكوين" مكاسب أسبوعية بنسبة 1.2 في المئة، تراجعت بنسبة سبعة في المئة خلال الساعات الماضية ليجري تداولها عند مستوى 43134 دولاراً، وتراجعت قيمتها السوقية الإجمالية إلى نحو 845.36 مليار دولار، مستحوذة على نحو 50.49 في المئة من إجمالي القيمة السوقية للعملات المشفرة التي يجري التداول عليها في الوقت الحالي.

وسجلت عملة "إيثريوم" التي حلت في المركز الثاني في قائمة أكبر العملات المشفرة من جهة القيمة السوقية، مكاسب أسبوعية بنسبة 14.3 في المئة مع تراجع بنسبة 2.7 في المئة خلال الساعات الماضية، ليجري تداولها في تعاملات اليوم، عند مستوى 2550 دولاراً، ونزلت قيمتها السوقية المجمعة إلى نحو 306.5 دولار، لتستحوذ على 18.30 في المئة من القيمة السوقية الإجمالية لسوق العملات الرقمية المشفرة.

وجاءت عملة "تيزر" في المركز الثالث، بعدما استقر سعرها عند مستوى دولار واحد، واستقرت قيمتها السوقية عند مستوى 94.98 مليار دولار، مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 5.67 في المئة.

وفيما حلت عملة "بي أن بي" في المركز الرابع بين أكبر العملات المشفرة من جهة القيمة السوقية، سجلت تراجعاً خلال الساعات الماضية بنسبة 4.3 في المئة، مقابل خسائر أسبوعية بلغت نسبتها 1.6 في المئة ليستقر سعرها في تعاملات اليوم عند مستوى 298.82 دولار، ونزلت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 45.3 مليار دولار، لتستحوذ على حصة سوقية تبلغ نسبتها 2.70 في المئة.

وسجلت عملة "سولانا" التي حلت في المركز الخامس بين أكبر 10 عملات رقمية من جهة القيمة السوقية خسائر خلال تداولات الأسبوع الأخير بلغت نسبتها 0.6 في المئة مع تراجع بنسبة 7.2 في المئة خلال الساعات الماضية ليستقر سعرها في تعاملات اليوم، عند مستوى 92.93 دولار، وانخفضت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 40.19 مليار دولار، لتستحوذ على حصة سوقية تبلغ نسبتها 2.40 في المئة.

الخسائر تطارد أكبر العملات المشفرة

وحلت عملة "إكس ريبل" في المركز السادس، وسجلت مكاسب خلال تداولات الأسبوع الأخير بنسبة 2.2 في المئة مع تراجع بنسبة 3.8 في المئة خلال الساعات الماضية ليستقر سعرها في تعاملات اليوم عند مستوى 0.576 دولار، ونزلت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 31.25 مليار دولار، لتستحوذ على حصة سوقية تبلغ نسبتها 1.86 في المئة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وجاءت عملة "يو أس دي أس" في المركز السابع، بعدما استقر سعرها عند مستوى دولار واحد، واستقرت قيمتها السوقية الإجمالية عند مستوى 25.45 مليار دولار، بحصة سوقية إجمالية تبلغ نسبتها 1.52 في المئة.

وحلت عملة "كاردانو" في المركز الثامن، وفيما سجلت العملة خسائر خلال الساعات الماضية بنسبة 5.7 في المئة، وسجلت مكاسب أسبوعية بنسبة سبعة في المئة ليجري تداولها في الوقت الحالي عند مستوى 0.553 دولار، وتراجعت قيمتها السوقية الإجمالية إلى مستوى 19.56 مليار دولار لتستحوذ على حصة سوقية تبلغ نسبتها 1.16 في المئة من إجمالي القيمة المجمعة للعملات التي يجري التداول عليها في الوقت الحالي.

أما عملة "إي في إي إكس" التي حلت في المركز التاسع بين أكبر 10 عملات رقمية من جهة القيمة السوقية، فسجلت مكاسب خلال تداولات الأسبوع الأخير بلغت نسبتها 6.2 في المئة مع تراجع خلال الساعات الماضية بنسبة 8.4 في المئة ليجري تداولها عند مستوى 35.96 دولار، ونزلت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 13.17 مليار دولار، مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 0.78 في المئة من إجمالي القيمة السوقية الإجمالية للعملات التي يجري التداول عليها في الوقت الحالي.

وسجلت عملة "دوغ كوين" التي جاءت في المركز العاشر بين أكبر 10 عملات رقمية، خسائر خلال الساعات الماضية بنسبة 4.8 في المئة مع مكاسب أسبوعية بنسبة 1.6 في المئة ليجري تداولها اليوم عند مستوى 0.0808 دولار، واستقرت قيمتها السوقية المجمعة عند مستوى 11.53 مليار دولار، مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 0.68 في المئة.

اقرأ المزيد

المزيد من عملات رقمية