Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

تطورات جديدة في موقف بنزيما مع الاتحاد السعودي ومانشستر يونايتد يراقب

مصير المهاجم الفرنسي مع العميد في "ميركاتو" الشتاء

كريم بنزيما لاعب نادي الاتحاد السعودي (أ ف ب)

سادت حال من الجدل خلال الأيام الماضية عقب تغيب المهاجم الفرنسي لـ "اتحاد جدة السعودي" كريم بنزيما عن معسكر الفريق المقام حالياً في دبي خلال فترة التوقف بسبب كأس الأمم الآسيوية المقامة حالياً في قطر حتى الـ 10 من فبراير (شباط) المقبل.

وكان بنزيما انضم لـ "اتحاد جدة" خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية في فترة انتقال حر بعد انتهاء عقده مع ريال مدريد الإسباني، في صفقة ضمن الأبرز خلال الـ "ميركاتو" التاريخي للدوري السعودي للمحترفين خلال الصيف الأخير الذي شهد صفقات من العيار الثقيل كان على رأسهم رياض محرز ونيغولو كانتي وروبرتو فيرمينو وجوردان هندرسون.

وخاض بنزيما (36 سنة) منذ انضمامه في الصيف مع الاتحاد حتى الآن 20 مباراة في جميع البطولات بواقع 1685 دقيقة سجل خلالها 12 هدفاً وصنع خمسة أخرى، وكانت آخر مشاركة له أمام النصر في الجولة الـ17 في الدوري السعودي للمحترفين، وتلقى بها الفريق هزيمة ثقيلة بنتيجة (5-2).

وأشارت صحيفة "ماركا" الإسبانية إلى أن عدم ضم بنزيما إلى معسكر الفريق يعود لقرار من المدير الفني الأرجنتيني للاتحاد مارسيلو غاياردو بسبب انقطاع اللاعب عن التدريبات عقب هزيمة النصر، وأنه سافر خارج البلاد ليقضي إجازة من دون إذن مسبق من الجهاز الفني أو الإدارة.

وانقطع بنزيما على حد وصف الصحيفة عقب انتهاء العطلة الرسمية التي حصل عليها اللاعبين في نهاية العام، ومن قبلها خاض ثلاث حصص تدريبية، مما يؤكد نية بنزيما الانتظام بصورة طبيعية مع الفريق.

وأضاف الصحيفة الإسبانية خلال تقريرها أن هناك رغبة في بعض الأندية الأوروبية لضم بنزيما حالما يقرر الرحيل عن الاتحاد خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية، إذا صحت الأنباء حول رغبته في مغادرة النادي السعودي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأكدت "ماركا" أن نادي تشيلسي الإنجليزي ضمن أحد الفرق المهتمة بالتعاقد مع بنزيما خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، إذ كان اللاعب يرغب في الخروج على سبيل الإعارة للاستفادة من خبرته وقوته الهجومية التي ظهرت بصورة كبيرة خلال الموسمين الأخيرين مع ريال مدريد.

وكان بنزيما ضمن أكبر الأسباب التي أسهمت في حصول ريال مدريد على لقب دوري أبطال أوروبا في النسخة قبل الماضية التي حصدها أمام ليفربول الإنجليزي بنتيجة (1-0).

وكانت "ماركا" أشارت أيضاً إلى أن هناك رغبة في مانشستر يونايتد الإنجليزي حالما يقرر بنزيما الرحيل عن الاتحاد في الشتاء الحالي، بخاصة أن "الشياطين الحمر" يعانون بصورة كبيرة في الناحية الهجومية خلال الموسم الحالي، ولكن التقرير أكد أن هناك تأكيدات أن اللاعب سينضم لمعسكر دبي خلال الأيام المقبلة وسط رغبة منه في الاستمرار، على عكس التقارير السابقة التي أوضحت غضبه بصورة كبيرة بسبب نتائج الفريق المتذبذبة في الدوري السعودي إلى جانب خروجهم من كأس العالم للأندية أمام الأهلي المصري على ملعبهم ووسط جماهيرهم.

ويحتل فريق الاتحاد في الوقت الحالي المركز السابع في ترتيب الدوري السعودي للمحترفين برصيد 28 نقطة من 18 مباراة، إذ حقق الفوز في ثماني مباريات وتعادل في أربعة وتلقى ست هزائم، وأحرز لاعبوه 34 هدفاً منها تسعة من طريق بنزيما، وتلقت شباكهم 26.

وبالحديث عن تطورات موقف بنزيما أكدت صحيفة "الرياضية" السعودية اقتراب رحيل لاعب فريق الاتفاق جوردان هندرسون من الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية، ليكون أول الراحلين من صفقات نجوم أوروبا الذين انضموا خلال الصيف الماضي.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة