Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

أول ظهور علني لأوستن منذ دخوله المستشفى سرا

وزير الدفاع الأميركي خلال اجتماع لمجموعة الاتصال حول أوكرانيا: أمن المجتمع الدولي برمته على المحك

نقل لويد أوستن (70 سنة) إلى المستشفى في الأول من يناير الجاري حيث بقي لمدة أسبوعين (أ ف ب)

ملخص

شدد وزير الدفاع الأميركي على منح مساعدات عسكرية بقيمة 250 مليون دولار لأوكرانيا أعلنتها واشنطن الشهر الماضي.

ظهر وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن علناً للمرة الأولى اليوم الثلاثاء منذ دخوله المستشفى مطلع يناير (كانون الثاني) الجاري من دون إخطار السلطات العليا، وتحدث عبر الفيديو خلال اجتماع لمجموعة الاتصال حول أوكرانيا.

ونقل لويد أوستن (70 سنة) إلى المستشفى في الأول من يناير الجاري حيث بقي لمدة أسبوعين بسبب مضاعفات أعقبت جراحة نتيجة سرطان في البروستاتا شُخصت إصابته به مطلع ديسمبر (كانون الأول) الماضي.

ولم يبلغ هذا التشخيص وحالتي الاستشفاء اللتين أعقبتاه للسلطات العليا في البلاد بدءاً من جو بايدن سوى بعد أيام عدة، مما أثار ضجة في الصحافة وبين خصومه الجمهوريين في خضم سنة انتخابية.

وقال أوستن إن "أمن المجتمع الدولي برمته على المحك في معركة أوكرانيا، وأنا أكثر تصميماً من أي وقت مضى على العمل مع حلفائنا وشركائنا لدعم كييف وضمان إنجاز المهمة".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وشدد على المساعدات العسكرية بقيمة 250 مليون دولار لأوكرانيا التي أعلنتها واشنطن الشهر الماضي، لكنه لم يفصّل المساعدات الأميركية الجديدة بسبب نقص الأموال.

وترفض المعارضة الجمهورية في الكونغرس المصادقة على حزمة جديدة في الموازنة طالما لم يستجب بايدن لمطالبهم بتقليص الهجرة على الحدود مع المكسيك.

ويأتي اجتماع مجموعة الاتصال التي تنسق مساعدة التحالف العسكرية لأوكرانيا في حربها ضد روسيا بعد مقتل سبعة مدنيين في الأقل وإصابة ما يقارب 80 في غارات جوية روسية ليلية استهدفت العاصمة الأوكرانية كييف ومدينة خاركيف (شرق)، بحسب ما ذكرت السلطات المحلية اليوم الثلاثاء.

وأدى دخول وزير الدفاع الأميركي المستشفى من دون إبلاغ البيت الأبيض إلى انقطاع أخبار مسؤول رئيس عن الأمن القومي الأميركي في وقت باتت القوات الأميركية تستهدف في العراق وسوريا ويشن الحوثيون في اليمن هجمات على السفن في البحر الأحمر.

وأكد البيت الأبيض أن وزير الدفاع أشرف على الضربات الأميركية -البريطانية على المتمردين الحوثيين في اليمن يوم الـ 12 من يناير الجاري "من سريره في المستشفى".

المزيد من دوليات