Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

كيف عاش عملاء "تيسكو" كابوس إلغاء آلاف الطلبيات في اللحظة الأخيرة؟

لجأ العملاء الغاضبون إلى وسائل التواصل الاجتماعي صباح الأحد طلباً للمساعدة من عملاق متاجر السوبر ماركت

العملاء الغاضبون لجأوا إلى مواقع التواصل الاجتماعي صباح الأحد طالبين المساعدة (اندبندنت عربية)

ملخص

العملاء الغاضبون لجأوا إلى مواقع التواصل الاجتماعي صباح الأحد طالبين المساعدة من عملاق متاجر السوبرماركت بعد أن رأى عديد منهم إلغاء الطلبيات التي أجروها عبر الإنترنت بشكل مفاجئ

يواجه عملاء "تيسكو" Tesco "كابوساً" مع إلغاء وابل من الطلبيات في اللحظة الأخيرة "من دون سبب".

العملاء الغاضبون لجأوا إلى مواقع التواصل الاجتماعي صباح الأحد طالبين المساعدة من عملاق متاجر السوبرماركت بعد أن رأى عديد منهم إلغاء الطلبيات التي أجروها عبر الإنترنت بشكل مفاجئ.

وكتب أحد العملاء: "لقد ألغوا تسليم طلبية الطعام قبل دقائق من استحقاق موعدها اليوم حتى إن التطبيق تعطل تماماً ولم يعد بإمكاننا إعادة حجز الطلبية مجدداً. يبدو أنها مشكلة على صعيد البلاد بأكملها".

وفقد آخرون الأمل من انتظار تسلم طلبياتهم وكتب أحدهم على منصة "إكس" (تويتر سابقاً): "مرحباً @تيسكو، أنا أنتظر تسلم أغراضي بين الساعتين التاسعة والعاشرة، ولكن لم يحسم أي مال من بطاقتي، فلذلك أفترض أن سلة التسوق خاصتي لن تصل؟ الأمر محبط للغاية لأنني ألازم المنزل بسبب المرض".

"تيسكو" أفادت بأن المشكلة قد حلت الآن بعد أن عمل فريقها التقني "على مدار الساعة" لإصلاحه.

وفي هذا الصدد، صرح متحدث باسم الشركة قائلاً: "نأسف بشدة لأننا اضطررنا إلى إلغاء بعض الطلبيات عبر الإنترنت اليوم بسبب مشكلة تقنية. لقد عمل فريقنا التقني على مدى الساعة وأصلح العطل. تواصلنا بشكل فوري مع العملاء الذين تأثروا جراء ذلك العطل. نعتذر مجدداً عن أي إزعاج".

 

ويشبه تدفق الشكاوى الأخير مع ما حصل في شهر مارس (آذار) الماضي عندما رأى آلاف المتسوقين عبر متاجر "تيسكو" طلبياتهم تلغى بسبب عطل تقني.

وفي ذلك الوقت، قال متحدث باسم عملاق متاجر السوبرماركت: "قمنا بحل مشكلة تقنية عابرة تسببت في إلغاء بعض الطلبيات بالأمس. نعتذر من العملاء الذين تضرروا جراء ذلك".

حينها، منح المتسوقون خياراً بديلاً لكي يقوموا بالتسوق، لكن عديداً منهم اشتكى عدم قدرتهم على الحصول على خدمة تسليم جديدة خلال 24 ساعة من الوقت الأصلي للطلبية الأولى فيما أبلغ أولئك الذين اختاروا استرداد أموالهم بأن ذلك قد يستغرق خمسة أيام عمل.

هذا وقد تأكد أن عمليات الإلغاء التي حصلت الأحد سببها مشكلة تقنية مشابهة. وسلط أحد مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، الذي زعم بأنه يعمل لصالح الشركة سائق توصيل، الضوء على المسألة. وكتب على منصة "إكس": "أنا سائق تسليم. أمضيت طوال فترة الصباح أفرغ الشاحنات بسبب تعطل النظام في أنحاء البلاد ولهذا لن يذهب السائقون إلى أي مكان في الوقت الحالي".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

منذ أسبوعين، أصيب متسوقو "تيسكو" بالحيرة ولم تتوافر لهم سوى متاجر بقالة فارغة بعد أن عانت محال السوبرماركت انقطاعاً كبيراً في الإنترنت.

وأبلغ نحو 4 آلاف متسوق، معظمهم في لندن، عن مشكلات الانقطاع على منصة "داونديتيكتور" Downdetector (الخاصة بمراقبة خدمات المواقع) في كل أنحاء البلاد. حدث هذا عندما حاول المتسوقون إجراء تعديل على طلبياتهم قبل الموعد النهائي مباشرة، الذي كان نحو الساعة التاسعة مساءً من الخميس الرابع من يناير (كانون الثاني) الجاري.

واشتكى أحد المتسوقين على منصة "إكس" من أنه تسلم أربع سلع لتسوقه الأسبوعي.

ونشر مستخدم آخر: "لا ينفع تسلم طلبية مؤلفة من التفاح ومحارم المطبخ عندما تستضيفون أشخاصاً على العشاء أليس كذلك؟".

وتلقى العملاء الذين حاولوا الدخول إلى الموقع للتسوق عبر الإنترنت رسالة جاء فيها: "نواجه مشكلة، ولكننا نحاول إصلاحها فوراً. نعتذر عن أي إزعاج. الرجاء المحاولة في وقت لاحق مجدداً".

© The Independent