Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

وزير الدفاع الأميركي يعود إلى البنتاغون وأطباء يؤكدون أنه سيتعافى بالكامل

لويد أوستن لم يتحدث علناً بعد عن حالته الصحية

وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن (رويترز)

قال مسؤولان أميركيان لـ"رويترز" الجمعة إنه من المتوقع أن يعود وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن إلى الوزارة الإثنين، بعد نحو شهر من نقله سراً إلى المستشفى بسبب مضاعفات ناجمة عن جراحة لم يتم الكشف عنها لسرطان البروستات في ديسمبر (كانون الأول).

وتفاجأ البيت الأبيض والكونغرس بالسرية التي أحاطت بحالته ودخوله المستشفى في الأول من يناير (كانون الثاني)، بل إن الرئيس جو بايدن لم يكن يعلم أن أوستن دخل المستشفى إلا بعد انقضاء أيام من الأسبوع الأول من الشهر الجاري.

ولم يتحدث أوستن (70 سنة) علناً بعد عن حالته الصحية. وكان من المقرر أن يشير إليها بشكل عابر الثلاثاء، لكنه تخطى هذا الجزء من تصريحاته المعدة سلفاً خلال اجتماع عبر الإنترنت لحلفاء أوكرانيا العسكريين الذين انضم إليهم أوستن من منزله في فرجينيا.

ونقل أوستن إلى مركز والتر ريد الطبي العسكري الوطني في ماريلاند في الـ22 من ديسمبر للعلاج من سرطان البروستات.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وعاد إلى المستشفى في الأول من يناير بسبب مضاعفات شملت حدوث التهاب في المسالك البولية. ولم يتم الكشف عن دخوله المستشفى إلا بعد أربعة أيام ولم تحدد وزارة الدفاع الأميركية سبب دخوله المستشفى حتى التاسع من يناير.

وفي وقت سابق، قال الأطباء إن أوستن يواصل التعافي بشكل جيد وإنه من المتوقع أن يتعافى تماماً، مشيرين إلى أن وضعه "ممتاز" بعد فحصه.

وقال الأطباء في بيان أصدره البنتاغون "شوهد الوزير أوستن اليوم في مركز والتر ريد الطبي العسكري الوطني بناءً على موعد محدد مسبقاً للمراقبة بعد استئصال البروستات".

وأضاف البيان أنه "يواصل تماثله للشفاء ويتوقع أن يتعافى بالكامل. عولج الوزير أوستن في وقت مبكر وفعال من مرض سرطان البروستات الذي يعانيه، وكانت تشخيصاته ممتازة".

وأخرج أوستن من والتر ريد الأسبوع الماضي، ودعا أعضاء جمهوريون إلى إقالة أوستن، لكن بايدن قال إنه لا يزال واثقاً في وزير دفاعه.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار