Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ممثلة أفلام إباحية أميركية في طهران تثير موجة تفاعلات بإيران

ويتني رايت قالت إن زيارتها لا تمثل دعماً للنظام بينما قارن رواد شبكات التواصل الاجتماعي بين مواجهة غير الملتزمات بالحجاب والسماح للممثلة بزيارة البلاد

من بين الصور التي نشرتها ويتني رايت حضورها في المبنى السابق للسفارة الأميركية في طهران وقد حوله النظام إلى متحف (حساب الممثلة على إنستغرام)

ملخص

ممثلة الأفلام الإباحية الأميركية ويتني رايت تزور #إيران وتنشر صورا من زيارتها لمبنى السفارة الأميركية السابقة 

نشرت ويتني رايت ممثلة الأفلام الإباحية الأميركية صوراً من زيارتها لإيران وظهورها في بعض الأماكن السياحية، منها مبنى السفارة الأميركية السابقة الذي حوله النظام إلى متحف.

وبدت رايت في صورها مرتدية ملابس لا يمنعها النظام، وأثار حضورها ردود فعل كثيرة بخاصة أن النظام يشن حملة ضد غير الملتزمات بالحجاب، وقد شهدت البلاد حركة احتجاجية شاملة قبل عامين بعد مقتل الفتاة مهسا أميني على يد شرطة الأخلاق.

من بين الصور التي نشرتها ويتني رايت صور تظهر خلفها رسوم غرافيتي على جدران السفارة الأميركية السابقة، وتحمل بعضها شعارات ضد بلادها.



ورأى بعض رواد شبكات التواصل الاجتماعي أن ويتني رايت ومن خلال نشر مثل هذه الصور انضمت إلى ماكينة الدعاية الإيرانية، وغضت الطرف عن وضع المرأة في البلاد وحرمانها من حقها في اختيار اللباس.

ويقول المنتقدون إنه في وقت تفرض السلطات الحجاب وتقر قوانين مشددة لمواجهة غير الملتزمات بالحجاب فإن سفر نجمة الأفلام الإباحية إلى طهران يثير تساؤلات كثيرة.

وبعد موجة من الانتقادات كتبت ويتني رايت على حسابها على "إنستغرام"، "أغلقت بعض التعليقات. زيارتي إلى إيران لا تعني موافقتي على أداء الحكومة الإيرانية".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقد ألغيت في ما بعد جميع صور زيارتها إلى إيران. وقالت رايت "إن (إنستغرام) ألغى منشوراتي بسبب ما وصفه بـ(الدعاية للمجموعات الخطرة)".

وربط بعض منتقدي زيارة رايت إلى إيران حضورها في البلاد بقرب عقد الانتخابات الرئاسية الإيرانية، وذكروا أن النظام يحاول التظاهر بالانفتاح مع اقتراب الانتخابات.

‌ولم يرد تعليق بعد من الحكومة الإيرانية في شأن سفر ويتني رايت إلى إيران.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار