Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ترمب يهدد بفرض رسوم جمركية على الصين مجددا

توعد بأنها ستكون أكثر من 60 في المئة حال فوزه بالرئاسة

فرض ترمب رسوماً جمركية على بضائع صينية قيمتها مئات مليارات الدولارات عامي 2018 و2019 في خضم حرب تجارية (أ ف ب)

قال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب إنه سيفرض رسوماً جمركية على الصين مجدداً حال فوزه في انتخابات الرئاسة المقررة في نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل.

وأضاف ترمب في مقابلة بثت اليوم الأحد على قناة "فوكس نيوز"، "علينا أن نفعل ذلك، انظروا سوق الأوراق المالية كادت تنهار".

ورداً على سؤال عن تقرير أشار إلى أن ترمب يفكر في فرض رسوم جمركية بنسبة 60 في المئة على البضائع الصينية حال انتخابه، قال الرئيس السابق "لا، أود أن أقول ربما ستكون (الرسوم) أكثر من ذلك".

وترمب هو المرشح الأبرز لنيل ترشيح الحزب الجمهوري في الانتخابات الرئاسية المقررة في الخامس من نوفمبر ، والتي سيخوض غمارها أيضاً الرئيس الحالي جو بايدن عن الحزب الديمقراطي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وفرض ترمب رسوماً جمركية على بضائع صينية قيمتها مئات مليارات الدولارات عامي 2018 و2019 في خضم حرب تجارية مريرة بين أكبر اقتصادين في العالم.

وأبقت إدارة بايدن على الرسوم الجمركية وأضافت قيوداً جديدة تحظر تصدير أشباه الموصلات المتقدمة والمعدات اللازمة لتصنيعها بسبب مخاوف أمنية.

ويجري الممثل التجاري الأميركي مراجعة للرسوم الجمركية.

ورفض ترمب فكرة أنه سيخوض حرباً تجارية أخرى مع الصين، قائلاً في المقابلة التي سجلت الأسبوع الماضي إنها "ليست حرباً تجارية. لقد قمت بعمل رائع مع الصين في كل شيء".

وأشار إلى أنه يريد "أن يكون أداء الصين عظيماً، أريد ذلك. وأنا أحب الرئيس شي كثيراً. لقد كان صديقاً جيداً لي خلال فترة ولايتي".

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار