Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"بيتكوين" تنتعش وتقود العملات الرقمية إلى مكاسب بـ 166 مليار دولار

صعدت بما يقارب 6 في المئة وتجاوزت مستوى 44 ألف دولار

 القيمة السوقية لسوق الـ "كريبتو" تقفز 10 في المئة إلى أكثر من 1.7 تريليون دولار (أ ف ب)

على رغم موجة التذبذب التي سيطرت على سوق العملات الرقمية منذ بداية الشهر الجاري، لكن التعاملات الأخيرة شهدت ارتفاعات جماعية بقيادة "بيتكوين" التي صعدت بما يقارب ستة في المئة.

وتأتي هذه المكاسب على رغم بعض الأخبار السلبية، إذ أغلق بنك "فاست" الذي يزعم أنه أول مؤسسة مصرفية في الولايات المتحدة الأميركية تسمح لعملائها بشراء وبيع العملات المشفرة والاحتفاظ بها جنباً إلى جنب مع الحسابات التقليدية، تطبيقه المخصص للهواتف المحمولة، وأعلن نيته الخروج من صناعة العملات المشفرة.

ودخل بنك "فاست" عالم العملات المشفرة عام 2019، ودخل في شراكة مع "كوين بيس" لتطوير تطبيق الهاتف المحمول المتوافق مع العملات المشفرة عام 2021.

ومع ذلك، ووفقاً لتقرير "أميركان بانكر"، فقد أصدر مكتب مراقب العملة أمراً للبنك نهاية عام 2023، يزعم أن الأمر يتعلق بتورط البنك في ممارسات غير آمنة أو سليمة في إدارة الأخطار والسيطرة عليها، ويركز بصورة واضحة على مشاركة البنك في سوق العملات المشفرة.

وعلى صعيد التداولات وخلال تعاملات الأسبوع الأخير صعدت القيمة السوقية المجمعة للعملات الرقمية المشفرة بنسبة 10.7 في المئة رابحة نحو 166 مليار دولار، بعد أن زادت قيمتها السوقية الإجمالية من مستوى 1548 مليار دولار، إلى نحو 1714 مليار دولار في التعاملات الأخيرة.

"بيتكوين" تخترق مستوى 44 ألف دولار

وفي صدارة العملات الرقمية الرابحة حلت عملة "بيتكوين" التي سجلت مكاسب أسبوعية بـ 5.9 في المئة مع ارتفاع بـ 3.9 في المئة خلال الساعات الماضية، ليجري تداولها عند مستوى 44651 دولار، وصعدت قيمتها السوقية الإجمالية إلى نحو 876.17 دولار، مستحوذة على نحو 51.11 في المئة من إجمال القيمة السوقية للعملات المشفرة التي يجري التداول عليها في الوقت الحالي.

وسجلت عملة "إيثريوم" التي حلت في المركز الثاني في قائمة أكبر العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية مكاسب أسبوعية بـ 6.5 في المئة مع ارتفاع بـ 2.2 في المئة خلال الساعات الماضية، ليجري تداولها خلال تعاملات اليوم عند مستوى 2419 دولار، وارتفعت قيمتها السوقية المجمعة إلى نحو 290.76 دولار لتستحوذ على 16.96 في المئة من القيمة السوقية الإجمالية لسوق العملات الرقمية المشفرة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وجاءت عملة "تيزر" في المركز الثالث بعدما استقر سعرها عند مستوى دولار واحد، فيما استقرت قيمتها السوقية عند مستوى 96.15 مليار دولار مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 5.60 في المئة.

وحلت عملة "بي إن بي" في المركز الرابع بين أكبر العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية، فقد سجلت ارتفاعاً خلال الساعات الماضية بنسبة 4.4 في المئة مع مكاسب أسبوعية بـ 5.8 ليستقر سعرها خلال تعاملات اليوم عند مستوى 316.26 دولار، وصعدت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 47.29 مليار دولار لتستحوذ على حصة سوقية تبلغ نسبتها 2.75 في المئة.

وسجلت عملة "سولانا" التي حلت في المركز الخامس بين أكبر 10 عملات رقمية من حيث القيمة السوقية مكاسب خلال تداولات الأسبوع الأخير بلغت 6.3 في المئة مع ارتفاع بنسبة ستة في المئة خلال الساعات الماضية ليستقر سعرها في تعاملات اليوم عند مستوى 101.27 دولار، وارتفعت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 44.24 مليار دولار، لتستحوذ على حصة سوقية تبلغ نسبتها 2.58 في المئة.

"كاردانو" تسجل ارتفاعات كبيرة

وحلت عملة "إكس ريبل" في المركز السادس وسجلت مكاسب خلال تداولات الأسبوع الأخير بنسبة أربعة في المئة مع ارتفاع بنسبة اثنين في المئة خلال الساعات الماضية ليستقر سعرها في تعاملات اليوم عند مستوى 0.512 دولار، واستقرت قيمتها السوقية المجمعة عند مستوى 27.9 مليار دولار، لتستحوذ على حصة سوقية تبلغ 1.62 في المئة.

وجاءت عملة "يو أس دي إس" في المركز السابع بعدما استقر سعرها عند مستوى دولار واحد، واستقرت قيمتها السوقية الإجمالية عند مستوى 27.53 مليار دولار بحصة سوقية إجمالية تبلغ 1.60 في المئة.

وحلت عملة "كاردانو" في المركز الثامن، وفيما سجلت العملة مكاسب خلال الساعات الماضية بـ 10.5 في المئة فقد سجلت مكاسب أسبوعية بـ 7.8 في المئة ليجري تداولها في الوقت الحالي عند مستوى 0.528 دولار، وارتفعت قيمتها السوقية الإجمالية إلى مستوى 18.7 مليار دولار لتستحوذ على حصة سوقية تبلغ نسبتها 1.09 في المئة من إجمال القيمة المجمعة للعملات التي يتداول عليها في الوقت الحالي.

وفيما سجلت عملة "إي في أي إكس" التي جاءت في المركز التاسع بين أكبر 10 عملات رقمية مكاسب خلال الساعات الماضية بـ 2.6 في المئة فقد سجلت ارتفاعاً أسبوعياً بـ 6.6 في المئة ليتداولها اليوم عند مستوى 35.27 دولار، وقفزت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 12.96 مليار دولار مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 0.75 في المئة.

أما عملة "دوغ كوين" التي حلت في المركز العاشر بين أكبر 10 عملات رقمية من حيث القيمة السوقية، فسجلت ارتفاعاً خلال الساعات الماضية بنسبة 1.6 في المئة مع مكاسب أسبوعية بنسبة 1.9 في المئة ليجري تداولها عند مستوى 0.0798 دولار، وارتفعت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 11.41 مليار دولار مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 0.66 في المئة من إجمال القيمة السوقية للعملات التي يجري التداول عليها في الوقت الحالي.

المزيد من عملات رقمية