Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

حكم بإعدام رجل مدان بقتل المخرج الإيراني مهرجوئي وزوجته

أفادت السلطة القضائية بتورط 4 رجال في الجريمة بينهم البستاني السابق للزوجين

مهرجوئي وزوجته خلال حضورهما مناسبة عامة في 1 يوليو 2015 بطهران (أ ف ب)

ملخص

قتل داريوش مهرجوئي وهو اسم كبير في السينما الإيرانية طعناً عن 83 عاماً في 15 أكتوبر 2023 مع زوجته وحيدة محمدي فر

حكم القضاء الإيراني على رجل بالإعدام لإدانته بقتل المخرج داريوش مهرجوئي وزوجته في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، وفق ما أعلنت وسائل إعلام رسمية، الإثنين.
وقتل داريوش مهرجوئي، وهو اسم كبير في السينما الإيرانية، طعناً عن 83 عاماً في 15 أكتوبر 2023 مع زوجته وحيدة محمدي فر، كاتبة السيناريو البالغة 54 سنة، في منزلهما في كرج في غرب طهران.
وأشار رئيس المحكمة العليا في محافظة البرز، حسين فاضلي-هاريكاندي إلى أن "المتهم الرئيس حكم عليه بموجب قانون القصاص" (العين بالعين)، المستخدم في إيران في قضايا القتل والمرتبط بإرادة عائلة الضحية في تطبيق عقوبة الإعدام، بحسب معلومات أوردتها وكالة "ميزان أونلاين" القضائية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)


وأفادت السلطة القضائية في يناير (كانون الثاني) الماضي بتورط أربعة رجال في الجريمة، بينهم البستاني السابق للزوجين، وهو المتهم الرئيس.
وكان الأخير قد دخل الفيلا مع شركائه وضرب ثم طعن داريوش مهرجوئي في رقبته حين كان يشاهد التلفزيون. وقتلت زوجته في غرفة نومها.
وحكم على اثنين من المتهمين بالسجن 36 عاماً لكل منهما، وعلى رابع بالسجن ثمانية أعوام، بحسب "ميزان أونلاين" التي أشارت إلى أن الأحكام قابلة للاستئناف.
وكان داريوش مهرجوئي مخرجاً ومنتجاً وكاتب سيناريو لستة عقود واجه خلالها الرقابة قبل الثورة الإسلامية في عام 1979 وبعدها. وأخرج خصوصاً فيلم "البقرة" في عام 1969، و"هامون" في عام 1990.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار