Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

وفاة جندي أميركي أحرق نفسه أمام السفارة الإسرائيلية في واشنطن

أقدم الطيار على الخطوة احتجاجاً على الحرب في غزة والشرطة المحلية والخدمة السرية تحقق في الحادثة

الخدمة السرية تمنع الوصول إلى الشارع المؤدي إلى السفارة الإسرائيلية في واشنطن (أ ف ب / غيتي)

ملخص

أكد متحدث باسم القوات الجوية أن الواقعة تتعلق بطيار في الخدمة الفعلية وهو في حالة حرجة

توفي جندي أميركي متأثراً بجراحه بعدما أضرم النار في نفسه أمام السفارة الإسرائيلية في واشنطن أمس الأحد احتجاجاً على الحرب في غزة، وفق ما أعلنت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) اليوم الإثنين.
واعتبرت وزارة الدفاع أن وفاة الجندي "حادث مأساوي". وقال المتحدث باسم البنتاغون الميجر جنرال باتريك رايدر إن وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن يتابع الوضع.

وكانت السلطات قالت أمس إن أحد أفراد الجيش الأميركي أشعل النار في نفسه أمام السفارة الإسرائيلية في واشنطن بعد ظهر أمس الأحد.

تم نقل الرجل إلى مستشفى بالمنطقة بعد أن تمكن أفراد من جهاز الخدمة السرية الأميركية من إخماد النيران. 

وقال متحدث باسم إدارة شرطة العاصمة إن الرجل في حالة حرجة. وأكد متحدث باسم القوات الجوية أن الواقعة تتعلق بطيار في الخدمة الفعلية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتحقق الشرطة المحلية والخدمة السرية في الواقعة.

وكانت السفارة الإسرائيلية هدفاً للاحتجاجات المستمرة ضد الحرب في غزة. وأدت الحرب في غزة إلى اندلاع احتجاجات مؤيدة للفلسطينيين وأخرى مؤيدة لإسرائيل في الولايات المتحدة.

وبدأت الاحتجاجات بعد السابع من أكتوبر (تشرين الأول) عندما نفذت حركة "حماس" التي تحكم قطاع غزة هجوماً على بلدات إسرائيلية مما أدى حسب الإحصاءات الإسرائيلية إلى مقتل 1200 إسرائيلي واحتجاز 253 رهينة.

وتشن القوات الإسرائيلية منذ ذلك الحين حملة عسكرية على قطاع غزة، مما أدى إلى تدمير جزء كبير منه إضافة إلى مقتل ما يقرب من 30 ألف شخص، وفقاً لمسؤولي الصحة الفلسطينيين.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار