Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

إنقاذ مودريتش وإصابة الحكم الأبرز في فوز ريال مدريد على إشبيلية

"الميرينغي" يتفادى التعثر في مشواره نحو لقب الدوري الإسباني

احتفال لاعبي ريال مدريد بتسجيل هدف في إشبيلية بالدوري الإسباني (أ ف ب)

ملخص

تسديدة مودريتش وتغيير الحكم أبرز مشاهد فوز ريال مدريد القاتل على إشبيلية

يتقدم ريال مدريد خطوة تلو الأخرى، نحو لقب الدوري الإسباني في الموسم الحالي، على رغم الصعوبات التي تواجه المدير الفني الإيطالي للفريق كارلو أنشيلوتي من غيابات بسبب الإصابات أو الإيقافات خلال الفترة الأخيرة، ولكنه يجد حلولاً من أجل البقاء في صدارة الترتيب.

ونجح ريال مدريد في كسر تحصينات إشبيلية الدفاعية في مباراة أمس الأحد، ضمن الجولة الـ26 من الدوري الإسباني، التي أقيمت في ملعب "سانتياغو برنابيو"، بهدف الكرواتي لوكا مودريتش الذي دخل بديلاً في الدقيقة 75 ولم ينتظر سوى ست دقائق حتى يهز شباك منافسه ويخطف الثلاث نقاط بتسديدة رائعة وينقذ فريقه من سقوط جديد في مشواره نحو اللقب.

وعلق مودريتش على هدفه في مرمى إشبيلية عقب اللقاء، إذ قال خلال تصريحات نشرتها صحيفة "أس" الإسبانية "إشبيلية جعل الأمر صعباً علينا، ولكنني سعيد بمساعدة الفريق في تحقيق الفوز، وأتدرب على التسديد بهذه الطريقة يومياً من أجل التسجيل".

وأضاف عن أهمية الفوز على إشبيلية. وقال "كان علينا تحقيق الفوز بعد أن حصد برشلونة كثيراً من النقاط، هذا الانتصار مهم للغاية".

ومن جانبه، علق أنشيلوتي على دور مودريتش في تحقيق الفوز قائلاً "لوكا قدم كثيراً للفريق عند مشاركته في المباراة، احتفلنا جميعاً به لأنه يستحق ذلك، من الصعب الحفاظ عليه على مقاعد البدلاء، لا يبدو إطلاقاً في عمر الـ39 سنة، لكنه مثال يحتذى من قبل اللاعبين".

تأثير بيلينغهام

يعد غياب النجم الإنجليزي في صفوف ريال مدريد جود بيلينغهام من أبرز الضربات التي لحقت بالفريق والإيطالي أنشيلوتي خلال الفترة الأخيرة، إذ يعطي له كثيراً من الحلول داخل الملعب، ولكن أبعدته إصابة كاحل القدم التي تعرض لها في لقاء جيرونا بالجولة الـ24 في المباراة التي انتهت بفوزهم بنتيجة (4-0).

وأعلن ريال مدريد عن تفاصيل إصابة بيلينغهام (20 سنة) عقب المباراة في بيان رسمي عبر موقع النادي، وهي عبارة عن التواء شديد في الكاحل، وسيمتد غيابه لما يقارب شهراً للعودة للمشاركة بصورة طبيعية مع الفريق.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتأثير غياب بيلينغهام يظهر في أرقامه منذ بداية الموسم الحالي، إذ خاض حتى الآن 29 مباراة في جميع المسابقات، نجح في تسجيل 20 هدفاً وصناعة ثمانية أخرى، خلال 2561 دقيقة لعبها بقميص "الميرينغي"، منذ انضمامه خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية قادماً من بوروسيا دورتموند الألماني، في صفقة وصلت قيمتها إلى 103 ملايين يورو (111.7 مليون دولار) شاملة بعض الإضافات في عقد اللاعب.

إصابة الحكم

ووسط بحث الفريقين عن هدف خطف النقاط الثلاث، تعرض الحكم الإسباني إسيدرو دياز الذي كان مكلفاً إدارة اللقاء للإصابة في عضلة السمانة، وحاول الجهاز الطبي لفريق ريال مدريد إسعافه من أجل استكمال مهمته إلا أنه تم استبدال الحكم الرابع به في الدقيقة 61.

وتولى الحكم الرابع في طاقم المباراة كارلوس فيرنانديز مهمة استكمال الدقائق المتبقية، بعد تعذر استمرار الحكم الرئيس، في مشهد لاقى رواجاً كبيراً عبر وسائل التواصل الاجتماعي أثناء اللقاء.

وبهذا الفوز عزز ريال مدريد صدارته لترتيب الدوري الإسباني إلى 65 نقطة من 26 مباراة، بعد تحقيق الفوز في 20 وتعادل في خمسة وتلقي هزيمة واحدة فقط، وأحرز لاعبوه 54 هدفاً وتلقت شباكه 16 فقط كأقوى خط دفاع في الموسم الحالي.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة