Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

حريق ضخم في مخازن شركة الكهرباء بمحيط العاصمة الليبية

أسباب اندلاعه لا تزال مجهولة وأوامر بإخلاء سكان المنازل الواقعة قرب المناطق المشتعلة

 عناصر الإطفاء يحاولون السيطرة على النيران (الصورة تخضع لحقوق الملكية الفكرية - مواقع التواصل الاجتماعي)

ملخص

اشتعلت النيران في مخازن لمعدات تابعة للشركة العامة للكهرباء مساء أمس الأحد في منطقة الكريمية الصناعية على بعد نحو 20 كيلومتراً إلى جنوب طرابلس

اندلع حريق ضخم أمس الأحد في مخازن تابعة للشركة العامة للكهرباء في الضاحية الجنوبية للعاصمة الليبية. واجتاحت النيران المناطق المحيطة وباتت تهدد بإحراق عشرات المنازل القريبة، وسط مخاوف من امتداده إلى خطوط الغاز القريبة.

وقال شهود عيان إن النيران التي اندلعت مساء أمس الأحد انتشرت بصورة سريعة وواسعة وفي جميع الاتجاهات ووصل ارتفاعها إلى عشرات الأمتار.

وشوهدت أعمدة كثيفة من الدخان الأسود من العاصمة الليبية حتى بعد حلول الظلام.

 

وأظهرت مقاطع فيديو على شبكات التواصل وبثتها وسائل إعلام محلية عشرات من عناصر الإطفاء يحاولون السيطرة على النيران قبل أن يدفعهم انفجار قوي إلى التراجع.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وعلى رغم عدم ورود أنباء عن وقوع إصابات دعا رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا عبدالحميد الدبيبة إلى إجراء تحقيق لتحديد مصدر الحريق.

وأصدر الدبيبة أوامر بإجلاء سكان المنازل الواقعة قرب المناطق المشتعلة، وبتوفير سيارات إسعاف، كما دعا إلى إجراء تحقيق لتحديد مصدر الحريق.

بدوره، طالب وزير الداخلية عماد الطرابلسي بـ"إخلاء المنازل الواقعة قرب مخازن الشركة العامة للكهرباء في الكريمية لمسافة كيلومتر"، بحسب ما جاء في بيان على "فيسبوك".

وفيما لا تزال أسباب الحريق مجهولة، وكذلك حجم الأضرار، أكدت إدارة الشرطة الكهربائية، في بيان، أن عمليات حفر قد تكون تسببت في الحريق.

وخاطبت الشركة العامة الكهرباء مكتب النائب العام، من أجل فتح تحقيق في الواقعة وتحديد الأسباب التي أدت إلى اندلاع الحريق، وما إذا كان بصورة متعمدة أو لا.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار