Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

اتصالات روسية "وثيقة" مع الخارجية الأميركية قبل الانتخابات

سفارة موسكو لدى واشنطن قالت إن "درجة الخطاب المعادي" من قبل إدارة بايدن "تتجاوز الحد بصورة كبيرة"

السفارة الروسية لدى واشنطن (رويترز)

ملخص

من المتوقع أن يفوز الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بفترة ولاية جديدة مدتها ست سنوات في الانتخابات التي ستجرى في الـ15 والـ17 من مارس

قال سفير روسيا لدى الولايات المتحدة أناتولي أنتونوف اليوم الإثنين إن السفارة الروسية في واشنطن تجري "اتصالات وثيقة" مع وزارة الخارجية الأميركية قبيل الانتخابات الرئاسية المقررة في روسيا هذا الأسبوع، وذلك لضمان أمن البعثة الدبلوماسية.

ونقل عن أنتونوف قوله على قناة السفارة على تطبيق التراسل "تيليغرام"، "في ظل أجواء الاستفزازات المستمرة، تعمل السفارة بهدوء. نحن نتعامل مع المسائل المتعلقة بتنظيم الانتخابات المقبلة بطريقة عملية". وأضاف "نحن على اتصال وثيق مع جهاز الخدمة السرية التابع لوزارة الخارجية الأميركية. ونتوقع أن يفي الأميركيون بالتزاماتهم لضمان أمن البعثة الدبلوماسية".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ولم يحدد أنتونوف طبيعة الاستفزازات التي يشير إليها، واكتفى بالقول إن "درجة الخطاب المعادي لروسيا" من قبل إدارة الرئيس جو بايدن "تتجاوز الحد بصورة كبيرة".

وكانت روسيا قد استدعت الأسبوع الماضي السفيرة الأميركية لدى موسكو لإبلاغها بأنها ستطرد دبلوماسيين أميركيين ترى أنهم يتدخلون في شؤونها الداخلية من خلال "أعمال تخريبية ونشر معلومات" تتعلق بالانتخابات.

ومن المتوقع أن يفوز الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بفترة ولاية جديدة مدتها ست سنوات في الانتخابات التي ستجرى في الـ15 والـ17 من مارس (آذار) الجاري.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار