Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"أوبنهايمر" يثبت هيمنته على الأوسكار ويحصد سبع جوائز

الفيلم الذي يتناول سيرة مبتكر القنبلة الذرية نال استحسان النقاد وحقق نجاحاً باهراً في صالات السينما

ملخص

فيلم "أوبنهايمر" يختتم موسم جوائز حافلاً بالنجاحات بفوزه بجائزة الأوسكار لأفضل فيلم

فاز "أوبنهايمر" بجائزة أوسكار أفضل فيلم أمس الأحد في نهاية أمسية كان فيها هذا العمل الذي يحمل توقيع المخرج كريستوفر نولان الفائز الأكبر، إذ حصد سبع جوائز في المجموع.

وقد نال الفيلم الذي يتناول سيرة مبتكر القنبلة الذرية استحسان النقاد، كما حقق نجاحاً باهراً في صالات السينما، إذ بلغت إيراداته على شباك التذاكر حول العالم مليار دولار.

وظفر "أوبنهايمر" بهذه الجائزة الرئيسة في حفلة الأوسكار بعد مواجهة محتدمة مع أعمال عدة، أبرزها "باربي" و"أناتومي أوف إيه فال" و"بور ثينغز" و"ذي هولدوفرز"، في عام شهد إجماعاً في الآراء على الجودة العالية للأفلام المشاركة في المنافسة.

وفيما حصد "أوبنهايمر" مكافآت في سبع فئات، نال فيلم "بور ثينغز" أربع جوائز. 

أفضل مخرج

وفاز كريستوفر نولان بجائزة أوسكار أفضل مخرج عن "أوبنهايمر"، وتغلب نولان على مارتن سكورسيزي ("كيلرز أوف ذي فلاور مون") وجوستين ترييه ("أناتومي أوف أي فال") ويورغوس لانثيموس ("بور ثينغز") وجوناثان غلايزر ("ذي زون أوف إنترست").

 

أفضل ممثلة

كذلك فازت إيما ستون الأحد بجائزة أوسكار أفضل ممثلة للمرة الثانية في مسيرتها، بفضل أدائها اللافت في فيلم "بور ثينغز" الذي يقدم ما يشبه شخصية "فرانكشتاين" بصيغة أنثوية.

 

وبعدما نالت المكافأة عينها عن دورها في فيلم "لا لا لاند" عام 2017، تجسد ستون في هذا العمل الجديد من إخراج يورغوس لانثيموس شخصية امرأة منتحرة أعاد إحياءها عالم زرع لها دماغ طفل، تعيد اكتشاف الحياة من دون خجل أو أحكام مسبقة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتغلبت إيما ستون في هذه الفئة على أنيت بينينغ ("نياد") وليلي غلادستون ("كيلرز أوف ذي فلاور مون") وساندرا هولر ("أناتومي أوف أي فال") وكاري ماليغان ("مايسترو").

أفضل ممثل

حصد كيليان ميرفي أول جائزة أوسكار في مسيرته بعد أن فاز بجائزة أفضل ممثل عن دوره في "أوبنهايمر".

 

وتأتي الجائزة ختاماً لموسم جوائز ناجح للممثل الإيرلندي البالغ من العمر 47 سنة، والذي كان قد حصل أيضاً على جائزة "غولدن غلوب" وجائزة "بافتا" وجائزة نقابة ممثلي الشاشة لأدائه في الفيلم نفسه. وكان ترشيحه للأوسكار هو أول ترشيح له.

اقرأ المزيد

المزيد من سينما