Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

غوارديولا يتجاهل تشيلسي وريال مدريد بسبب "نهائي" أرسنال

يخوض مانشستر سيتي مواجهتين حاسمتين في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي ودور الـ8 بدوري أبطال أوروبا

بيب غوارديولا المدير الفني لنادي مانشستر سيتي الإنجليزي لكرة القدم (أ ف ب)

ملخص

سيكون أمام المدرب الإسباني غوارديولا 3 أيام فقط بعد نهاية فترة المباريات الدولية للإعداد لمواجهة أرسنال الذي يقوده مساعده السابق ميكيل أرتيتا

لا يزال مانشستر سيتي يقاتل على الفوز بلقبين في استاد "ويمبلي" هذا الموسم، لكن مديره الفني بيب غوارديولا قال إن كل تركيزه ينصب على مواجهته في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم أمام منافسه على اللقب أرسنال نهاية الشهر الجاري في مباراة وصفها بأنها "نهائية".

وسيواجه سيتي فريق تشيلسي في قبل نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي الشهر المقبل وكذلك ريال مدريد الإسباني في دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا، الذي سيتم حسمه في "ويمبلي" هذا الموسم.

وقال غوارديولا إنه لا يتطلع إلى ما هو أبعد من المباراة المقبلة في الدوري ضد فريق المدرب ميكل أرتيتا في الـ31 من مارس (آذار) الحالي.

وقال لموقع "سيتي" على الإنترنت "خطوة واحدة في وقت واحد، لدينا مباراة نهائية ضد أرسنال، لا أريد أن أفكر كثيراً في المستقبل الآن، لقد كانت فترة مكثفة".

وتابع غوارديولا إنه يأمل في أن يعود جميع لاعبيه من فترة التوقف الدولية في جاهزية لخوض مباراة أرسنال الذي يتصدر الدوري بفارق الأهداف عن ليفربول بينما يتأخر سيتي عنهما بفارق نقطة واحدة.

وأضاف المدرب الإسباني "لن أشاهد المباريات الدولية، سأرتاح وعندما يصلون سنرى أي من اللاعبين سيكون متاحاً "عندما نعود سيكون لدينا ثلاثة أيام للإعداد للمباراة ضد أرسنال".

وعلى الطرف الآخر من مواجهة سيتي مع تشيلسي في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي سيلعب جاره مانشستر يونايتد مع كوفنتري سيتي بعد سحب القرعة، أمس الأحد.

وفاز يونايتد بنتيجة (4 - 3) على غريمه التاريخي ليفربول بعد وقت إضافي في مباراة مثيرة بدور الثمانية ليحرم المدرب الألماني يورغن كلوب من وداع خيالي في موسمه الأخير، إذ كان ليفربول يتنافس على أربعة ألقاب قبل الخسارة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكوفنتري هو الأدنى تصنيفاً بين الفرق المتبقية في المسابقة بعد فوز الفريق المنافس في دوري الدرجة الثانية بنتيجة (3 - 2) على ولفرهامبتون واندرارز، أول من أمس السبت، بتسجيله هدفين في الوقت المحتسب بدل الضائع ليبلغ قبل النهائي للمرة الثانية في تاريخه.

وتأهل تشيلسي في مباراة مثيرة شهدت ستة أهداف، بفوزه بنتيجة (4 - 2) على ليستر سيتي ليبلغ قبل نهائي المسابقة الثانية هذا الموسم.

وعلى رغم مستواه المتواضع في الدوري حيث يحتل المركز الـ11 في الترتيب، فإن فريق المدرب ماوريسيو بوتشيتيو المؤلف من لاعبين شبان وتم تكوينه بمبالغ طائلة، وصل أيضاً إلى نهائي كأس الرابطة في وقت سابق من هذا الموسم، وخسر أمام ليفربول.

ويونايتد هو ثاني أكثر الفرق فوزاً بكأس الاتحاد برصيد 12 لقباً، خلف أرسنال صاحب الرقم القياسي بفوزه باللقب 14 مرة، بينما رفع تشيلسي الكأس ثماني مرات ومانشستر سيتي سبع مرات.

ومن المقرر أن تقام مباريات قبل النهائي على ملعب "ويمبلي" يومي الـ20 والـ21 من أبريل (نيسان) المقبل.

وسيقام نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي أيضاً في "ويمبلي" يوم الـ25 من مايو (أيار)، بعد ستة أيام من نهاية موسم الدوري الإنجليزي الممتاز.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة