Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

القصة الكاملة لقضية داني ألفيش ما بين الإدانة بالاغتصاب والإفراج

بنود محددة على نجم برشلونة السابق تمنعه من السفر خارج إسبانيا

غادر لاعب كرة القدم البرازيلي الدولي السابق داني ألفيش سجن بريانز بعد دفع الكفالة (أ ف ب)

ملخص

داني ألفيش يغادر السجن بإفراج مشروط، وتهمة الاغتصاب تحرمه من السفر خارج إسبانيا وعدم الاقتراب من الضحية

خرج النجم البرازيلي السابق في صفوف برشلونة داني ألفيش من السجن بعد اعتقاله في الفترة الأخيرة، بسبب تهمة التي وجهت له مؤخراً، باغتصاب شابة في إحدى الملاهي الليلية في مدينة برشلونة الإسبانية في ديسمبر (كانون الأول) 2022، إذ قدمت بلاغاً ضده بذلك.

وأعلن المدعي العام الإسباني في نوفمبر (تشرين الثاني) 2023، أن النيابة العامة هناك توصي بسجن ألفيش لمدة تسع سنوات على خلفية هذا الاتهام، وهذه التوصية جاءت أثناء تواجده في السجن بعد أن اعتقل في يناير (كانون الثاني) 2023 وظل على ذمة السجن الاحتياطي حتى إصدار قرار بشأنه.

وفي 22 فبراير (شباط) الماضي، أعلنت المحكمة العليا في إقليم كتالونيا حبس ألفيش لمدة أربع سنوات ونصف مع غرامة مالية بسبب إدانته في تهمة الاغتصاب، وسط محاولات من المحامين الخاصين به في خروجه بإفراج مشروط وهو ما تحقق أمس الإثنين، وفرضت المحكمة مليون يورو (1.08 مليون دولار) ككفالة من أجل خروج نجم برشلونة السابق من السجن ببعض الشروط واللوائح المنصوص عليها.

ووفقاً لما نشرته تقارير صحافية خلال الساعات الأخيرة أن اللاعب قام بجمع مبلغ الكفالة في خمسة أيام، بعد فشله في تسديدها في اليوم الأول والثاني من خروج القرار، قبل أن ينجح في الوصول إلى المبلغ المطلوب من المحكمة.

ينص قرار الإفراج عن ألفيش (40 سنة) على بعض الشروط من أجل الحفاظ على تواجده خارج السجن لفترة ما، حتى يتم حسم القضية بشكل نهائي خلال الأشهر المقبلة، إذ تم تسليم جواز السفر البرازيلي والإسباني الخاصين به إلى السلطات حتى لا يقوم بمغادرة إسبانيا أثناء استمرار مناقشة القضية.

ويجب على ألفيش تقديم نفسه للمحكمة بشكل أسبوعي من أجل الرد على بعض الاستدعاءات القانونية المتعلقة بالقضية، حتى يتم الانتهاء من الاستئناف المقدم من محامين نجم منتخب البرازيل السابق، بجانب عدم الاقتراب للضحية صاحبة القضية لمسافة كيلو متر من منزلها أو مكان العمل الخاص بها، أو من محاول التواصل معها بأي طريقة ما.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وبعد قرار الإفراج عن ألفيش، قام طاقم الدفاع عن الضحية بتقديم احتجاج على إطلاق سراح اللاعب بسبب إمكانية هروبه خارج إسبانيا خلال فترة التواجد في فترة الإفراج المشروط.

وكان ألفيش من أبرز اللاعبين في أوروبا مع برشلونة خلال سنوات عديدة، إذ خاض مع "البلوغرانا" 408 مباراة سجل خلالها 22 هدفاً وصنع 105 أخرى، وتوج مع الفريق الإسباني بلقب الدوري الإسباني ست مرات وكأس الملك وكأس السوبر المحلي أربعة ودوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية ثلاثة، بالإضافة إلى البطولات التي توج بها مع فريقي باريس سان جيرمان الفرنسي ويوفنتوس الإيطالي بعد رحيله عن برشلونة في موسم 2016 – 2017.

ولم يكن داني ألفيش فقط من بين اللاعبين البرازيليين الذين كان لهم شأن في كرة القدم، هو من تعرض لهذه الظروف والاتهامات، فصدر حكم منذ أيام قليلة في حق نجم ريال مدريد السابق روبينيو بالحبس تسع سنوات من محكمة العدل العليا في البرازيل على تهمة الاغتصاب الجماعي في إيطاليا عام 2017، وذلك بعد إدانته في وقتٍ سابق في محكمة إيطالية على هذا الفعل.

وجاء قرار المحكمة على روبينيو (40 سنة) بعد اتهامه بالمشاركة في اغتصاب جماعي لسيدة ألبانية في إحدى الملاهي الليلية في إيطاليا خلال يناير 2013، وتم عرض الأمر على المحكمة هناك قبل أن يتم الحكم عليه في البرازيل.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة