Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مسلح يطلق النار على سيارات في الضفة الغربية ويصيب 3

بينها حافلة مدرسية إسرائيلية والجيش يرسل تعزيزات إلى المنطقة ويغلق الطرق بحثاً عن المهاجم

ذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية أن إطلاق النار حصل بُعيد السابعة صباحاً (أ ف ب)

ملخص

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن رجلاً يرتدي زياً عسكرياً فتح النار على السيارات المارة، وبينها حافلة مدرسية أصيب فتى على متنها يبلغ من العمر 13 سنة بشظايا، بينما أصيب رجلان آخران في سيارتين منفصلتين.

أصيب ثلاثة أشخاص بينهم فتى، اليوم الخميس، عند تعرض مركبات بينها حافلة مدرسية إسرائيلية لإطلاق النار بالقرب من أريحا في الضفة الغربية، وفق ما قال الجيش الإسرائيلي وجهاز الإسعاف.

وقال الجيش في بيان، إن ملثماً أطلق النار من سلاح آلي على سيارتين وحافلتين قرب بلدة العوجا على بعد نحو 10 كيلومترات شمال مدينة أريحا الفلسطينية.

وقال جهاز الإسعاف الإسرائيلي في بيان، إن رجلاً يبلغ من العمر 30 عاماً أصيب بجروح خطرة في الهجوم، كما أصيب رجل عمره 21 سنة وفتى عمره 13 سنة، بجروح طفيفة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية أن إطلاق النار حصل بُعيد السابعة صباحاً.

وأظهرت صور بثها التلفزيون الإسرائيلي آثار الرصاص على النوافذ المصفحة للحافلة.

وأرسل الجيش تعزيزات إلى المنطقة وأغلق الطرق، في ما يجري البحث عن المهاجم، وفق بيان الجيش الذي لم يذكر تفاصيل عن هويات المصابين.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن رجلاً يرتدي زياً عسكرياً فتح النار على السيارات المارة، وبينها حافلة مدرسية أصيب فتى على متنها يبلغ من العمر 13 سنة بشظايا، بينما أصيب رجلان آخران في سيارتين منفصلتين.

وتصاعدت أعمال العنف في الضفة الغربية منذ اندلاع الحرب بين إسرائيل و"حماس" في قطاع غزة على أثر الهجوم غير المسبوق الذي شنته الحركة على إسرائيل في السابع من أكتوبر (تشرين الأول) الماضي.

ووفقاً للسلطة الفلسطينية، قتل أكثر من 440 فلسطينياً منذ ذلك الحين بنيران الجنود أو المستوطنين الإسرائيليين، وتم اعتقال آلاف آخرين.

كما قتل ما لا يقل عن 17 جندياً أو مدنياً إسرائيلياً في هجمات، وفقاً للسلطات الإسرائيلية.

المزيد من الشرق الأوسط