Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

بايدن وترمب يتسابقان "دعائيا" في نيويورك

الديمقراطي يحشد لحفل تبرعات ضخم في نيويورك بحضور كلينتون وأوباما والجمهوري يحضر تكريم ضحية من الشرطة

يحظى الرئيس الديموقراطي بمصادر تبرعات أفضل من تلك التي لدى منافسه الجمهوري (أ ف ب)

ملخص

قال الممول الكبير للحملة الديموقراطية جيفري كاتزنبرغ في بيان إنه خلال أمسية واحدة سيجمع بايدن أكثر مما فعل ترمب طوال شهر فبراير (شباط) الماضي، إذ إن "الأرقام لا تكذب، وحدث اليوم هو عرض قوة ضخم".

يقوم الرئيس الأميركي جو بايدن والرئيس السابق دونالد ترمب، المرشحان للانتخابات الرئاسية في نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل، بحملة انتخابية اليوم الخميس في نيويورك، أحدهما لحفل جمع تبرعات ضخم والآخر لتكريم ذكرى شرطي توفي أثناء أداء خدمته.

وسيشارك الديموقراطي البالغ من العمر 81 سنة في أمسية لجمع التبرعات إلى جانب اثنين من أسلافه، بيل كلينتون (1993-2001) وباراك أوباما (2009-2017)، وقد أعلن فريق حملته من الآن جمع مبلغ تاريخي يزيد على 25 مليون دولار.

استعراض قوة ضخم

وسيدير النجم التلفزيوني ستيفن كولبيرت نقاشاً بين الرؤساء الديموقراطيين الثلاثة، كما ستقيم المغنيتان ليزو وكوين لطيفة من بين آخرين حفلة في قاعة "راديو سيتي ميوزيك هول" في قلب مانهاتن أمام نحو 5 آلاف شخص.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وذكرت محطة "إن بي سي نيوز" أن كلفة التقاط صورة مع الرؤساء الـ42 و44 و 46 للولايات المتحدة ستبلغ 100 ألف دولار في الأقل.

وقال الممول الكبير للحملة الديموقراطية جيفري كاتزنبرغ في بيان إنه خلال أمسية واحدة سيجمع بايدن أكثر مما فعل ترمب طوال شهر فبراير (شباط) الماضي، إذ إن "الأرقام لا تكذب، وحدث اليوم هو عرض قوة ضخم".

ويحظى الرئيس الديموقراطي بمصادر تبرعات أفضل من تلك التي لدى منافسه الجمهوري الذي يستخدم جزئياً الأموال التي جمعت من أنصاره لتغطية النفقات المرتبطة بالإجراءات القانونية المتعددة التي يخضع لها.

ترمب داعماً للأمن

وستبدأ محاكمة ترمب في الـ 15 من أبريل (نيسان) المقبل في قضية دفع أموال لممثلة أفلام إباحية عام 2016.

واليوم الخميس لن يكون الملياردير الذي وجهت إليه التهم في أربع قضايا في قفص الاتهام، وإنما يريد أن يقدم نفسه كمدافع عن قوات الأمن.

ويعتزم رجل الأعمال الجمهوري الذهاب لحضور مراسم تكريماً للشرطي جوناثان ديلر الذي قتل الإثنين الماضي بالرصاص خلال عملية على طريق عام.

وكان علق الثلاثاء الماضي على شبكته "تروث سوشال" للتواصل الاجتماعي، "أريد أن أقول لعائلة الشرطي ديلر ولجميع عناصر الشرطة الشجعان الذين يخاطرون بحياتهم كل يوم نحن نحبكم وممتنون لكم وسنكون دائماً إلى جانبكم".

ويخصص الجمهوري البالغ من العمر 77 سنة جزءاً كبيراً من خطاباته خلال الحملة الانتخابية لانتقاد الهجرة غير الشرعية ومنافسه الديموقراطي لتراخيه في الحفاظ على النظام، وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيار أمس الأربعاء إن جو بايدن "ممتن بشدة للتضحيات التي يقدمها أفراد الشرطة للحفاظ على أمننا".

اقرأ المزيد

المزيد من متابعات