Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

إسرائيل تقتل قائدا مهما في وحدة الصواريخ التابعة لـ"حزب الله"

الجيش استهدف إسماعيل الزين بغارة جوية جنوب لبنان بعد يومين من مقتل قيادي آخر في المنطقة نفسها

ملخص

منذ بداية تبادل القصف بين "حزب الله" والجيش الإسرائيلي، قتل في لبنان 348 شخصاً في الأقل معظمهم مقاتلون في الحزب إضافة إلى 68 مدنياً، بينما قتل من الجانب الإسرائيلي 10 عسكريين وثمانية مدنيين بنيران مصدرها لبنان.

أعلن الجيش الإسرائيلي "القضاء" على قيادي في وحدة الصواريخ التابعة لـ"حزب الله" بغارة جوية بجنوب لبنان اليوم الأحد، بعد يومين من مقتل قيادي آخر بالحزب في غارة على المنطقة نفسها.

وتتبادل إسرائيل و"حزب الله" القصف عبر الحدود منذ بدء الحرب في غزة قبل نحو ستة أشهر.

ويستهدف "حزب الله" المدعوم من إيران والذي يمتلك ترسانة من الصواريخ والقذائف الدقيقة، مواقع عسكرية إسرائيلية وبلدات قرب الحدود، وترد إسرائيل بقصف مناطق لبنانية، خصوصاً في الجنوب، تستهدف مسؤولي الحزب وحركة "حماس".

وقال الجيش إن "طائرة تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي قصفت مركبة بمنطقة كونين في لبنان كان يستقلها إسماعيل الزين"، مضيفاً أنه "تم القضاء عليه".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأردف أن "الزين كان قائداً مهماً في وحدة الصواريخ المضادة للدبابات التابعة لقوة الرضوان في حزب الله المسؤولة عن عشرات الهجمات" ضد إسرائيل.

وفي بيروت، أكد "حزب الله" مقتل الزين في بيان لم يحدد فيه ما إذا كان ينتمي إلى "قوة الرضوان" الخاصة.

وأول من أمس الجمعة أعلن الجيش الإسرائيلي أنه قتل "علي عبدالحسن نعيم نائب قائد وحدة الصواريخ والقذائف في حزب الله" في البازورية، وهو ما أكده الحزب.

ومنذ بداية تبادل القصف بين الجانبين، قتل في لبنان 348 شخصاً في الأقل معظمهم مقاتلون في "حزب الله"، إضافة إلى 68 مدنياً، بحسب حصيلة أعدتها وكالة الصحافة الفرنسية استناداً إلى بيانات الحزب ومصادر رسمية لبنانية.

في المقابل، قتل من الجانب الإسرائيلي 10 عسكريين وثمانية مدنيين بنيران مصدرها لبنان.

المزيد من الأخبار