Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ثنائي من الدوري الإنجليزي على رأس المرشحين لاستبدال توخيل في بايرن ميونيخ

مدرب مانشستر يونايتد السابق وآخر إيطالي مرشحان لتدريب "البافاري"

توماس توخيل المدير الفني لنادي بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم (أ ف ب)

ملخص

بايرن ميونيخ يبحث عن البديل المثالي استعداداً لرحيل توخيل، وعودة ناغلسمان مطروحة

يمر نادي بايرن ميونيخ الألماني بأصعب مواسمه من أكثر من 10 سنوات، إذ يبتعد بصورة كبيرة عن بطولة الدوري الألماني التي حمل لقبها في آخر 11 نسخة، وكان يمتلك كثيراً من الميزات الفنية التي تضعه أبعد من منافسيه بخطوات عديدة.

ويتصدر الدوري الألماني فريق باير ليفركوزن برصيد 73 نقطة من 27 مباراة، إذ حقق الفوز في 23 لقاءً وتعادل في أربعة أخرى، بينما يأتي بايرن ميونيخ في المركز الثاني بفارق كبير، إذ جمع 60 نقطة بعد تحقيق الفوز في 19 لقاءً وتعادل في ثلاثة وتلقى خمس هزائم.

ويسعى نادي بايرن ميونيخ في الوقت الحالي للوصول إلى الاختيار المناسب خلال البحث عن مدير فني جديد يتولى قيادة الفريق في الموسم الجديد، بعد إعلان مجلس الإدارة عن إنهاء التعاقد مع توماس توخيل في يونيو (حزيران) المقبل في نهاية الموسم الحالي.

وقال بايرن ميونيخ في بيانه الذي صدر عبر الموقع الرسمي له في الـ21 من فبراير (شباط) الماضي "قرر النادي والمدرب توماس توخيل بصورة مشتركة إنهاء العلاقة بينهما التي كان من المقرر أن تستمر حتى يونيو 2025، لتنتهي في الـ30 من يونيو المقبل"، وكان المدرب الألماني تولى قيادة "البافاري" في مارس (أذار) 2023 وقاد الفريق في 50 مباراة، إذ حقق الفوز في 32 وتعادل في ستة وتلقى 12 هزيمة، وسجل لاعبوه 120 هدفاً وتلقت شباكه 62.

وأشارت تقارير صحافية إلى أن هناك قائمة مدربين مرشحين لتولي المهمة خلفاً لتوماس توخيل بداية من الموسم الجديد، وفي الوقت الحالي تسعى الإدارة للاستقرار على الخيار الأفضل للفريق من أجل استعادته لمكانته مرة أخرى.

ووفقاً لما نشرته صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية، فإن المدير الفني الإيطالي لفريق برايتون الإنجليزي روبرتو دي زيربي على رأس قائمة المرشحين لتولي تدريب "البافاري" في الموسم المقبل، وذلك بعد خروج المدير الفني الإسباني لفريق باير ليفركوزن تشابي ألونسو من الحسابات، بعد إصرار الأخير على البقاء في منصبه بالموسم الجديد وعدم الرحيل بعد ترشحه لأكثر من فريق إلى جانب بايرن ميونيخ وعلى رأسهم ليفربول الإنجليزي.

عودة ناغلسمان؟

وأكدت الصحيفة أن بايرن ميونيخ سيواجه منافسة شرسة خلال مفاوضاته مع دي زيربي بسبب وجوده في قائمة المرشحين لتدريب ليفربول بعد قرار رحيل المدير الفني الألماني يورغن كلوب بنهاية الموسم الجاري.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وخاض دي زيربي (44 سنة) مع برايتون 80 مباراة، إذ حقق الفوز في 37 لقاءً وتعادل في 17 وتلقى 26 هزيمة، وأحرز لاعبوه 157 هدفاً وتلقت شباكه 123 أخرى.

وأكدت الصحيفة أن هناك منافسين لدي زيربي لتدريب بايرن ميونيخ على رأسهم المدير الفني للمنتخب الألماني جوليان ناغلسمان، الذي تولى تدريب منتخب بلاده أخيراً وقادهم في ست مباريات فقط حقق الفوز في ثلاث وتعادل في واحدة وتلقى هزيمتين، ويستعد لخوض منافسات كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024"، التي ستنطلق في منتصف العام الحالي على أرضه ووسط جماهيره.

ووقع المنتخب الألماني في مجموعات "يورو 2024، في المجموعة الأولى رفقة اسكتلندا والمجر وسويسرا، وستكون مواجهات على نفس الترتيب أيام الـ14 والـ19 والـ26 من يونيو المقبل.

وضمن المرشحين لتدريب بايرن ميونيخ رالف رانغنيك، الذي يتولى في الوقت الحالي تدريب منتخب النمسا عقب رحيله عن مانشستر يونايتد في عام 2022.

وخاض رانغنيك (65 سنة) مع منتخب النمسا 20 مباراة، حقق الفوز في 12 لقاءً وتعادل في ثلاثة وتلقى خمس هزائم، ويستعد لخوض منافسات "يورو 2024"، إذ يوجد في المجموعة الرابعة رفقة هولندا وفرنسا والمتأهل من المسار الأول من تصفيات الملحق الفاصل.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة